Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس

 كتب:  رحاب سعودي
 
وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفي اللواء محمد فارس، رائد الفضاء السوري، أمس بعد صراع مع مشاكل صحية أُعلنت عنها السلطات السورية خلال الأيام القليلة الماضية.

تداولت الأنباء أمس الجمعة خبر وفاة اللواء محمد فارس، رائد الفضاء السوري، حيث أعلنت الجهات السورية عن وفاته في إحدى المستشفيات بمدينة غازي عنتاب جنوب تركيا، بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام السابقة.

أفاد أحد أفراد عائلة اللواء محمد فارس، رائد الفضاء السوري المتوفى، بأنه تعرض لأزمة قلبية حادة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، ما تسبب في وفاته خلال الأيام السابقة، وفقًا لما نشرته وكالة الأناضول.

اللواء محمد فارس، أول رائد فضاء سوري، شهدت رحلته إلى الفضاء الخارجي عام 1987 في مهمة مشتركة مع الاتحاد السوفيتي، مما جعله يحظى بشهرة واسعة في سوريا وخارجها، حيث أطلق عليه لقب "آرمسترونج العرب". بدأ يعيش في تركيا بعد بداية الثورة السورية في 2011.

في مقابلة سابقة مع وكالة الأناضول، شارك فارس تجربته في الفضاء، معبرًا عن سعادته لأداء دوره الإنساني والأخوي خلال رحلته. كان يشير إلى تغير محاضراته، حيث كانت محدودة في سوريا، لكن في تركيا استطاع توسيع معرفته.

بخصوص الثورة السورية في 2011، فقد أعرب فارس عن سعادته لكشف القمع الذي كان يتعرض له الشعب السوري، مشيرًا إلى أن القمع كان موجودًا في كل جانب من أرجاء البلاد بشكل علمي، وأخلاقي، وحركي.

اقرأ أيضا:من رحلة التحول الجنسي إلى قمة عالم الفن.. مسلسل يروي قصة حياة سيدة فرنسا الأولى