Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التضامن تشهد فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

 كتب:  متابعات
 
وزيرة التضامن تشهد فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة
وزيرة التضامن الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقوم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمحافظة أسوان تستمر حتى الاثنين المقبل، بهدف متابعة أنشطة وفعاليات مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والموارد البشرية لوزارة التضامن الاجتماعي، المنفذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بدعم من الاتحاد الأوروبي.

تبدأ القباج زيارتها لمحافظة أسوان بالمشاركة في فعاليات افتتاح الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والمقام خلال الفترة من 20 وحتى 25 إبريل 2024، بمشاركة 76 فيلمًا من دول العالم.

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وتشارك الوزارة بالمهرجان بعدد من الأفلام التنموية الخاصة ببرنامج "وعى" للتنمية المجتمعية، وكذلك بمعرض ديارنا الذي يضم منتجات ومشغولات تراثية.

بالإضافة إلى ذلك، ستعلن الوزيرة عن تدشين استوديو لصناعة الأفلام بدعم من وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف تمكين الفنانين الشباب في صعيد مصر من المشاركة في صناعة السينما.

وستشارك القباج في ندوة ضمن فعاليات المهرجان تحت عنوان "دور السينما في تنمية المعرفة والوعي لدى الفئات الأولى بالرعاية"، حيث سيتم عرض أبرز المبادرات الفنية والثقافية التي تتبناها الوزارة.

وخلال الزيارة، ستشارك الوزيرة في لقاء مجتمعي في قرية غرب سهيل، بحضور ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة بأسوان، لمناقشة حملات التوعية وقصص نجاح الرائدات الاجتماعيات، بالإضافة إلى عرض مسرحية تتناول قضايا مجتمعية.

أما في لقاء مع منظمات المجتمع المدني بأسوان، فسيتم مناقشة القضايا الاجتماعية والتنموية والثقافية الأكثر انتشارًا في المحافظة، بهدف دعم تنفيذ تدخلات وبرامج تنموية.

تضمنت الزيارة أيضًا إطلاق شراكة مع برنامج الأغذية العالمي لدعم احتياجات الأشقاء السودانيين في مصر، إضافة إلى تفقد نماذج الأنشطة التدريبية للرائدات الاجتماعيات على برنامج "وعي"، ومناقشة القضايا الرئيسية المدرجة بالتدريب، وإطلاق استمارة وعي للتنمية المجتمعية.

اقرأ أيضًا: نقابة الصحفيين تنظم ندوةً لمناقشة رواية «ست قصة إله» للزميل أحمد عسكر