Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الشباب والرياضة يتقلد الوسام اليوناني «الفينكس الفضي»

 كتب:  موناليزا محمد
 
وزير الشباب والرياضة يتقلد الوسام اليوناني «الفينكس الفضي»
وزير الشباب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تكرّم الكشافة اليونانية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بوسام "الفينكس الفضي"، أرفع الأوسمة الكشفية اليونانية، في حفل يمتد إلى مرور 110 أعوام على تأسيس الكشافة اليونانية بالقاهرة، يتمّ تقديم كتاب "الكشافة اليونانية على ضفاف النيل" خلال الحدث.

جاء ذلك بحضور نيافة الأسقف ستيفانوس، وسفير اليونان في مصر، نيقولاوس باباجورجيو، ورئيس الجالية اليونانية بالقاهرة المهندس خريستو كافاليس، ومفوض عام كشافة اليونان القائد ستافرو ديمتروبولوس، والقادة الأصدقاء، حيث تم تقليد الوسام وتقديم الكتاب.

أهمية التعاون بين مصر واليونان

وفي كلمته، أشاد صبحي بالحركة الكشفية لدورها الرائد في نشر قيم الولاء والانتماء وروح التطوع، مؤكدا على أهمية التعاون بين مصر واليونان في مختلف المجالات، بما في ذلك الشبابية والرياضية.

وأشاد الوزير بالعلاقات التاريخية بين البلدين والتطورات الإيجابية في مختلف المجالات، مؤكدًا التزام الوزارة بتعزيز التعاون مع الكشافة اليونانية.

وفي الختام، قام سفير اليونان بتقليد الوسام "الفينكس الفضي" للوزير أشرف صبحي، تقديرًا لدوره المهم في الحركة الكشفية، تم أيضًا تكريم عدد من القيادات الكشفية المصرية المتميزة وتقديم كتاب تاريخ الكشافة اليونانية بالقاهرة خلال فترة تجاوزت المائة عام.

اقرأ أيضًا: وزير الرياضة يُشيد بإنجازات أبطال التنس والخماسي والملاكمة وألعاب القوى والجمباز والسلاح