Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية

 كتب:  متابعات
 
وزير الشباب والرياضة يناقش تشكيل لجان الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية
وزير الشباب والرياضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عُقدت جلسة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، وبينينا كابنجي، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي للرياضة الجامعية، لمناقشة جدول أعمال الاتحاد خلال المرحلة القادمة.

تم خلال الاجتماع استعراض تشكيل لجان داخل الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، والتي تبلغ 12 لجنة، تتنوع بين اللجنة التوجيهية، والمالية، والتعليم، والاشراف والرقابة على المسابقات، والاعلام والاتصالات، والطلاب، والمساواة بين الجنسين وتطوير الرياضة النسائية، والطبية، والقانونية والتاديبية، والتسويقية والشراكة، واللوائح الفنية والرياضية، وتطوير الرياضة الجامعية.

وزير الشباب يؤكد أهمية الرياضة الجامعية للشباب الإفريقي 

تمت مناقشة الاستعدادات لاستضافة نيجيريا لدورة ألعاب FASU العاشرة في لاغوس 2024 في سبتمبر، بحضور تشيدبيري ايزياني، سكرتير عام الاتحاد النيجيري للرياضة الجامعية ومدير دورة ألعاب FASU العاشرة في لاغوس 2024، التي أكدت على استعداداتها الجارية.

وأكد الوزير  أهمية الرياضة الجامعية في تنمية الشباب الإفريقي، وتعزيز الروح الرياضية والتنافس الصحي بين الجامعات، مشيرًا إلى الدعم الذي تقدمه مصر للأنشطة الرياضية داخل الجامعات.

وأعرب رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية عن ضرورة تعزيز التواصل والتعاون مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية، والاستفادة من الخبرات العالمية في تنظيم الأنشطة الرياضية الجامعية.

اقرأ أيضًا: تسليم 20 طن سلع غذائية من مشروع صكوك الإطعام من الأوقاف المصرية لأهالي غزة