Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توريد 8895 طناً من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا

 كتب:  متابعات
 
توريد 8895 طناً من محصول القمح بالشون والصوامع الحكومية بمراكز المنيا
المنيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أن إجمالي ما تم توريده من محصول القمح بلغ 8895 طنًا و447 كيلو جرامًا بالشون الحكومية والصوامع منذ بدء موسم حصاد 2024، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا في جميع مراكز ومدن المحافظة.
وشدد على ضرورة الالتزام بكافة القواعد المنظمة للتوريد لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح الاستراتيجي، وذلك مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتسهيل أعمال التوريد، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.
 
وجه المحافظ مديرية التموين بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنظيم حملات مكثفة لتطبيق القرارات الخاصة بالقمح وتوريده وفقًا للضوابط المقررة، وإزالة جميع المعوقات.
كما أكد على عدم التهاون أو التقصير في موسم توريد القمح هذا العام، وأشار إلى المتابعة المستمرة لأعمال لجان الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسية تضم جميع الأجهزة التنفيذية المسؤولة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية.
 
من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 إبريل الجاري وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، حيث بلغ إجمالي المساحة المنزرعة 216 ألف فدان.
وأشار إلى تشكيل لجان متخصصة من التموين والجهات المختصة لتحديد نوعية الأقماح الموردة لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم، مؤكدًا على متابعة كافة التقارير الخاصة بأعمال التوريد للاطمئنان على الكميات التي يتم توريدها من محصول القمح بالصوامع والهناجر والشون على مستوى مراكز ومدن المحافظة يوميًا.