Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين

 كتب:  متابعات
 
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين
وزير الاتصالات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقبل الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ماريوس سكوديس، وزير الاتصالات والنقل في جمهورية ليتوانيا، والوفد المرافق له، في مقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة.
تناول اللقاء بحث تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخاصة المتعلقة بالتحول الرقمي، والبريد، والتعهيد، والأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، بحضور السيد آرتوراس جايليوناس، سفير ليتوانيا في مصر.
 
تم استعراض التطورات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتهيئة بيئة داعمة للاستثمارات، وتوسيع قاعدة المهارات المدربة في هذا المجال، كما تم التطرق إلى أبرز المشروعات التي تم تنفيذها لتطوير البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى التطورات في البريد المصري والخدمات التي يقدمها.

التعاون بين مصر وليتوانيا

 
أكد طلعت أن المباحثات التي تمت خلال اللقاء تعد بداية للمرحلة الثانية من التعاون بين مصر وليتوانيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرًا إلى زيارته لليتوانيا في أغسطس 2022 التي شهدت الاتفاق على مجموعة من محاور التعاون. وأشار إلى أن ليتوانيا دولة متقدمة في مجال التحول الرقمي والبنية التحتية المعلوماتية، مما يوفر فرصًا للتعاون بين البلدين في مجالات متعددة.
 
تم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين لاحقًا، يشمل عدة مجالات لتعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
قام ماريوس سكوديس،  بجولة داخل العاصمة الإدارية الجديدة وأشاد بما شهده من إنجازات، معبرًا عن إعجابه بتواجد جميع الوزارات في مكان واحد داخل الحي الحكومي.
 
يُذكر أن الدكتور عمرو طلعت قام بزيارة لليتوانيا في أغسطس 2022، حيث التقى مع وزراء ومسؤولين في الحكومة الليتوانية، وكبرى المؤسسات والشركات الليتوانية، لبحث تعزيز التعاون بين مصر وليتوانيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي، وبناء القدرات الرقمية، والابتكار التكنولوجي.