Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الصحة: التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص يضمن خلق منظومة صحية قوية

 كتب:  رحاب جمعة
 
وزير الصحة: التوسع في الشراكة مع القطاع الخاص يضمن خلق منظومة صحية قوية
وزير الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن تطوير مختلف مجالات الرعاية الصحية في مصر يلقى اهتماماً كبيراً من القيادة السياسية، حيث يُعتبر ذلك أحد أشكال ضمان حقوق الإنسان وتحقيق المساواة وتحقيق رؤية مصر 2030.
 
وجاءت تلك التصريحات أمس الإثنين، خلال كلمته في حفل توزيع جوائز المستشفى السعودي الألماني الصحية في نسخته الثانية، وذلك بحضور عدد من القيادات البارزة في مجال الرعاية الصحية، برعاية وزارات الصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي والتعليم العالي والبحث العلمي، والأكاديمية الوطنية للتدريب.
 
وأعرب الوزير عن تهنئته لكافة المتنافسين في هذه الجوائز، مؤكداً أن كل جهد وابتكار في خدمة الوطن يستحق كل الاحترام والتقدير، مشيداً بالقواعد الموضوعة التي تركز على إحداث طفرة في جودة الخدمات الصحية التي يتلقاها المرضى في المستشفيات.
 
واستعرض الوزير خلال كلمته تقدم القطاع الصحي في مصر في المستقبل، مشيراً إلى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة ودعم مهارات وقدرات الكوادر البشرية في هذا الصدد.
 
وأكد الوزير على التعاون المؤسسي مع كافة قطاعات وجهات الدولة لتطوير كافة المجالات الصحية في مصر، واصفاً القطاع الصحي بأنه من الأولويات القصوى للدولة المصرية.
 
وأشاد الوزير بمساعي الدولة المصرية لتطوير كافة المنشآت الصحية ومرافق الرعاية الصحية الحكومية والخاصة، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بتطوير مستشفيات القطاع الخاص ورفع جودة الخدمات الطبية.
 
وأكد الوزير أيضاً على أهمية دعم القدرات والمهارات البشرية في القطاع الصحي واستثمار التحول الرقمي في مجال الرعاية الصحية، وتبني فكر المبادرات الرئاسية لضمان توسيع نطاق وصول الخدمات لكافة المواطنين.
 
وأكدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب ورئيس لجنة تحكيم الجائزة، أن الأكاديمية تسعى لدعم القدرات الإبداعية في القطاع الطبي، وتشجيع الابتكار والتميز في الرعاية الصحية.
 
وأكد المهندس صبحي البترجي، مؤسس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني، على أهمية الاستثمار في القطاع الصحي وتحقيق شراكات قوية بين القطاعين العام والخاص لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين.
 
وأكد الدكتور محمد حبلص، المدير الإقليمي لمجموعة السعودي الألماني الصحية لمصر وشمال أفريقيا، على أهمية تحسين مستوى الرعاية الصحية في مصر، ودور المبادرات الصحية في ذلك، مشيراً إلى تقديم الدعم للنماذج المشرفة في القطاع الطبي المصري.