Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الرياضة يوجه بالتفتيش وتقييم تأمين حمامات السباحة بالأندية ومراكز الشباب

 كتب:  متابعات
 
وزير الرياضة يوجه بالتفتيش وتقييم تأمين حمامات السباحة بالأندية ومراكز الشباب
وزير الشباب والرياضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في إطار الاستعداد لموسم الصيف وضمان سلامة المواطنين أثناء ممارسة الأنشطة المائية، وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اللجنة الفنية لتقييم تأمين المسطحات المائية التابعة للجنة العليا التنفيذية لمبادرة "مصر بلا غرق"، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، بالبدء في تفتيش حمامات السباحة الموجودة في الهيئات الرياضية والشبابية بجميع المحافظات التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
 
تهدف هذه الخطوة إلى التأكد من استعداد تلك الحمامات لمواجهة موسم الصيف وضمان سلامة المواطنين، والحد من حوادث الغرق أو الإصابات المحتملة.

وزير الشباب يشدد على ضرورة اتباع الكود المصري لتأمين المسطحات المائية

وشدد الوزير على ضرورة اتباع الكود المصري لتأمين المسطحات المائية، وأصدر توجيهات بغلق أي حمام سباحة غير مطابق للمعايير الأمنية، وتحويل المسئولين المخالفين للتحقيق.
 
بالإضافة إلى ذلك، وجه وزير الشباب بإنتاج أفلام توضيحية وتوعوية تسلط الضوء على إجراءات السلامة والوقاية من الغرق، بهدف رفع الوعي بين الجمهور وتوعيتهم بأهمية اتباع التدابير الأمنية أثناء السباحة.
 
وتضمنت التوجيهات أيضًا وضع خطة استراتيجية وطنية للحد من حوادث الغرق، تنسجم مع رؤية مصر 2030، كما تم طرح العديد من المقترحات المرتبطة بهذا الملف.
 
حضر الاجتماع قيادات وزارة الشباب والرياضة ورئيس لجنة الاختبارات بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، ومنسق عام مبادرة "مصر بلا غرق".
 
تسعى الوزارة إلى أن يكون الصيف آمنًا وخاليًا من حوادث الغرق، وذلك من خلال اتخاذ التدابير اللازمة وتنفيذ الإجراءات الأمنية في حمامات السباحة والمنشآت المائية المختلفة.
 
يأتي هذا الإجراء في إطار حرص الوزارة على سلامة المترددين ومستخدمي حمامات السباحة سواء لأغراض تدريبية ومنافسات وكذلك للأغراض الترفيهية وتوفير بيئة آمنة لممارسة النشاطات الرياضية بصفة عامة، وتعزيز الوعي بأهمية اتباع إجراءات السلامة.