Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اعرف مواصفات طائرة يوم القيامة الجديدة 2024

 كتب:  رحاب سعودي
 
اعرف مواصفات طائرة يوم القيامة الجديدة 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حصلت شركة سييرا نيفادا "SNC" على عقد بقيمة 13 مليار دولار من القوات الجوية الأمريكية لتطوير طائرة "يوم القيامة"، وذلك كبديل لطائرة الخدمة من طراز "E-4B"، ويرصد لكم موقع "العاصمة" ، مواصفات طائرة يوم القيامة الجديدة 2024.

 مواصفات طائرة يوم القيامة الجديدة 2024

وفقًا لموقع "بريكينج ديفينس"، فإنه من المتوقع أن يمتد عقد مركز العمليات المحمولة جوًا "SAOC" الجديد حتى يوليو 2036.

سيستبدل البرنامج أسطول القوات الجوية السابق المكون من أربع طائرات من طراز "E-4B"، المعروفة بـ "نايت ووتش" أو المركز الوطني للعمليات المحمولة جوًا، والتي تُستخدم عادةً لنقل وزير الدفاع، ويُمكنها أيضًا العمل كمركز متنقل للقيادة والسيطرة النووية.

من المتوقع أن تقوم شركة "SNC" بتكامل الأنظمة العسكرية، مثل التزويد بالوقود الجوي والاتصالات الآمنة، بالإضافة إلى تعزيز قدرات الطائرات التجارية لمواجهة الهجمات الإلكترونية والنووية.

أفاد متحدث باسم القوات الجوية بأنه لتلبية الاحتياجات التشغيلية، سيتألف نظام الأسلحة من طائرة تجارية مشتقة سيتم تعزيزها وتعديلها لتناسب المتطلبات العسكرية.

نظام أسحلة الأمن القومي

أوضح المتحدث أنه سيتم تطوير الطائرة باستخدام نهج الأنظمة المفتوحة المعيارية، وسيتم إنشاء أنظمة الدعم الأرضي المصاحبة لتعزيز العمليات والاستدامة وتمكين التعديلات المستقبلية لنظام أسلحة SAOC على مدار دورة حياتها.

وأكد المتحدث أن تطوير نظام الأمن القومي الحيوي هذا يضمن توافر قدرات القيادة والتحكم والاتصالات النووية ذات الصلة بوزارة الدفاع بشكل تشغيلي وآمن على مدى العقود القادمة.

وفقًا للاعتمادات التي وافق عليها الكونغرس للعام المالي 2024، تتوفر للقوات الجوية مبلغ 744 مليون دولار للاستثمار في برنامج "SAOC" هذا العام.

مميزات طائرة يوم القيامة 

يمتلك النظام القدرة على تزويد الطائرة بالوقود في الجو، مما يمكنها من البقاء في الجو لفترات طويلة دون الحاجة إلى الهبوط. كما أنها مجهزة بأنظمة اتصالات متطورة وغرف مؤتمرات، بالإضافة إلى معدات تساعد القيادة العليا في إدارة العمليات العسكرية واتخاذ القرارات الحاسمة، حتى في حال دمار البنية التحتية الأرضية.

اقرأ أيضا:وزير الخارجية الأمريكي يُطالب حماس بقبول اقتراح...

اقرأ أيضا:جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بمقتل جنديين في...