Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هجومٌ بالأحذية وتحطيم سيارته.. تفاصيل طرد سفير ألمانيا من جامعة بـ«الضفة الغربية»

 كتب:  رحاب جمعة
 
هجومٌ بالأحذية وتحطيم سيارته.. تفاصيل طرد سفير ألمانيا من جامعة بـ«الضفة الغربية»
طرد السفير الألماني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في لحظة مثيرة من الاحتجاج الطلابي، تم طرد سفير ألمانيا لدى الاحتلال الإسرائيلي من «جامعة بيرزيت» في الضفة الغربية.

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظات التوتر والاستياء حيث قام الطلاب برشق السفير بالأحذية وتحطيم سيارته.

في مقطع الفيديو، يظهر الطلاب في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية وهم يهتفون "بره"، ويعبرون عن رفضهم لزيارة السفير الألماني.

قام عدد من الطلاب بمنع السفير من النزول من سيارته وتحطيم مرآة السيارة، ورفضوا دخوله إلى الجامعة، حيث هاجموا سيارته وألقوا عليه الأحذية، مما دفع السفير إلى مغادرة المكان بسرعة.

طلاب جامعة بيرزيت يقذفون السفير الألماني بالأحذية

السفير الألماني لدى الاحتلال الإسرائيلي، رولف باولس، قرر زيارة المتحف الفلسطيني التابع لجامعة "بيرزيت" في شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة يوم الثلاثاء، ولكن تصدى له طلاب الجامعة بحالة احتجاج، اعتراضًا على سياسة بلاده الداعمة للاحتلال الإسرائيلي والعمليات العسكرية ضد قطاع غزة، بالإضافة إلى الانتهاكات الجسيمة التي يمارسها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين والأطفال في القطاع.
 
أثناء زيارته المزمعة، قام الطلاب بمنع السفير من النزول من سيارته، وألقوا عليه الأحذية احتجاجًا على سياسة بلاده، ما دفعه إلى مغادرة المكان بسرعة، ونظم طلاب الجامعة في رام الله وقفة احتجاجية أمام المتحف الفلسطيني، اعتراضًا على زيارة السفير الألماني، وأطلقوا هتافات تندد بتلك الزيارة وتعبر عن دعمهم لقطاع غزة والمقاومة.

تجسد هذه الحادثة رفضاً واضحاً لسياسات الدولة الألمانية التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي وتتبنى مواقف لا تلائم حقوق الفلسطينيين، خاصةً في ظل الأحداث الدامية التي يشهدها قطاع غزة وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين والأطفال.

وقائع مماثلة لطرد المسئولين

لا يمكن تجاهل أن حادثة طرد السفير الألماني من جامعة بيرزيت ليست الواقعة الأولى من نوعها، إذ يعود تاريخ مثل هذه الوقائع إلى عام 2000 عندما قام طلاب الجامعة بطرد رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان بعد وصفه لحزب الله بالإرهاب.

أقرأ أيضًــــــــــــــــــــــــــا:لميس الحديدي عن الحراك في جامعة كولومبيا للتضامن مع غزة: موقف نعمت شفيق أشعرنا بخذلان كبير

لميس الحديدي عن الحراك في جامعة كولومبيا للتضامن مع غزة: موقف نعمت شفيق أشعرنا بخذلان كبير