Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لمدة «72» ساعةً.. مناشدة لرئيس الوزراء باستثناء منازل الأقباط من تخفيف أحمال الكهرباء

 كتب:  متابعات
 
لمدة «72» ساعةً.. مناشدة لرئيس الوزراء باستثناء منازل الأقباط من تخفيف أحمال الكهرباء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طالب القمص رويس مرقس، الوكيل البابوي السابق، راعى كنيسة السيدة العذراء والقديس مارجرجس بغبريال فى الاسكندرية، باستثناء منازل الأقباط من خطة تخفيف أحمال الكهرباء لمدة 72 ساعة اعتبارًا من الجمعة حتى الأحد المقبلين موعد عيد القيامة المجيد.

وناشد الوكيل البابوي السابق بالإسكندرية، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باعتباره المسؤول الأول عن مصر بعد رئيس الجمهورية، باستثناء منازل الاقباط من قرار فصل الكهرباء لمدة 3 أيام متتالية بالتزامن مع بدء أسبوع الآلام وهى الجمعة العظيمة وسبت النور ويوم العيد.

ووجه مرقس، خلال العظة الروحية التي ألقاها بكنيسة السيدة العذراء والقديس مارجرجس بغبريال، الشكر إلى رئيس الوزراء على صدور قرار بعدم فصل الكهرباء عن الكنائس خلال أسبوع الآلام والذي تحقق بالفعل، لكن المنازل أيضا بها كبار السن ومرضى وعاجزين ليس فى استطاعتهم التنقل أو الذهاب إلى الكنائس ويأملون فى ممارسة ومعايشة طقس الآلام وهو ما يجعلنا نناشد رئيس الوزراء باستثناء منازل الأقباط من تخفيف أحمال الكهرباء خلال الأيام القادمة حتى موعد العيد.

يستطيعون الذهاب إلى الكنائس ويرغبون فى معايشة طقس الآلام لذا نناشد رئيس الوزراء استثناء منال الأقباط من انقطاع الكهرباء خلال الأيام الباقية من أسبوع الآلام، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان وأيام العيد.

ولفت إلى أن عدد سكان مصر 106 مليون نسمة من بينهم نحو 30 مليون قبطي، ونأمل فى عدم فصل الكهرباء حتى من أجل أعداد الطعام والتجهيز للعيد، متمنيا أن يشمل القرار يوم الإثنين موعد شم النسيم أيضا لأنه يشهد تفصيص الملوحة وممكن الشوك يدخل فى حلقنا لذلك نناشد رئيس الوزراء بعدم فصل التيار الكهربائي خلال تلك المدة.

اقرأ أيضا:نماذج استرشادية للصف السادس الابتدائي 2024 الترم الثاني