Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجلس الوزراء يوافق على عدة قرارات مهمة.. تعرف عليها

 كتب:  متابعات
 
مجلس الوزراء  يوافق  على عدة قرارات مهمة.. تعرف عليها
مجلس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات مهمة، نرصدها في السطور التالية:
 
1. وافق المجلس على طلب "شركة كوفيكاب ايجيبت" لإقامة مشروع جديد في مجال تصنيع الأسلاك والكابلات الكهربائية للسيارات، بتكلفة تبلغ 88 مليون دولار، على مساحة تصل إلى 30.3 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان، يهدف المشروع إلى خلق فرص عمل وتعزيز المكون المحلي بنسبة 60%، وزيادة الصادرات المصرية.
 
2. وافق المجلس على تعديلات على اتفاقية المساعدة لمبادرة تغير المناخ بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بإضافة مبلغ 5.5 مليون دولار، لدعم الجهود المصرية في التكيف مع تغير المناخ وتخفيف آثاره.
 
3. وافق المجلس على تعديل رابع لاتفاقية المساعدة للحوكمة الاقتصادية الشاملة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بإضافة مبلغ 13.5 مليون دولار، لدعم الحوكمة الاقتصادية وتحسين الخدمات الحكومية بشكل مستدام.
 
4. وافق المجلس على تعديل اتفاقية توسيع وتطوير محطة معالجة الصرف الصحي الغربية بالإسكندرية، لزيادة المنحة وتوفير المساعدة الفنية وتمويل تجديد وتطوير المحطة.
 
5. وافق المجلس على انضمام مصر إلى الوكالة الأفريقية للتأمين على التجارة وتنمية الاستثمارات، لتعزيز التجارة والاستثمار في القارة الأفريقية.
 
6. وافق المجلس على إصدار عملات تذكارية من الفضة بمناسبة مرور 70 عاماً على أول عملة وطنية متداولة.
 
7. بعد انتهاء العمل بقانون تسهيلات استيراد السيارات من الخارج للمصريين المقيمين بالخارج، وافق المجلس على قبول التحويلات الواردة لمن يرغب في المرحلة الثانية من المبادرة لمدة شهر.
 
هذه القرارات تأتي في إطار جهود الدولة لجذب الاستثمارات ودعم القطاعات المختلفة من أجل تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر.