Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف بعيادات المرأة الآمنة

 كتب:  رحاب جمعة
 
تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف بعيادات المرأة الآمنة
وزارة الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف في عيادات المرأة الآمنة خلال عامين منذ تدشينها في أبريل عام 2022، حيث تم تقديم الخدمات الطبية والإرشاد والدعم النفسي للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف، وهذا يساهم في الحفاظ على حياة صحية ونفسية آمنة لجميع فئات المجتمع.

الصحة: العمل ب 18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ "عيادات المرآة الآمنة"

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الزيارات تشمل الأولية والمتابعة لأشكال العنف المختلفة ضد المرأة، وأن هناك 18 عيادة متاحة في عدة محافظات بالتعاون مع الهيئات المعنية.

وأضافت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، أن العيادات تستهدف السيدات اللاتي يردن على الوحدات الصحية أو اللاتي تم اكتشاف حالاتهن خلال الزيارات المنزلية، وتوفر مساحة آمنة وخصوصية للسيدات.

وأشار الدكتور سمير وحيد الدميرى، القائم بتسيير أعمال مدير عام الإدارة العامة للأمومة والطفولة، إلى تدريب 341 مقدم خدمة من مختلف الجهات المعنية على التعامل مع الناجيات من العنف وتقديم الدعم النفسي الأولي.

وأشارت الدكتورة سارة يونس، منسق برنامج مناهضة العنف ضد المرأة، إلى تنفيذ 3056 جلسة تثقيف صحي وعقد 14 ندوة مجتمعية للتوعية حول أشكال العنف وتأثيره على الصحة والأسرة والمجتمع.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يناقش سُبل تنمية سوق الأوراق المالية