Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر

 كتب:  متابعات
 
رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر
رئيس الوزراء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عُقِدَ مساء أمس، في العاصمة الإدارية الجديدة، اجتماع للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في السوق المصرية في مجالات متنوعة مثل الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية والمنسوجات والبترول والغاز والطاقة النووية والحديد والصلب والبتروكيماويات وتصنيع عربات مترو الأنفاق واستيراد المنتجات الزراعية المصرية.

حضر الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، والوزير المفوض بيونج سون تشوي، القائم بأعمال السفير الكوري الجنوبي في مصر، والسفير أبو بكر حفني، مدير قطاع آسيا بوزارة التعاون الدولي، إضافة إلى ممثلي الوكالات التنموية الكورية الجنوبية في مصر.

بدأ رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بوفد الشركات الكورية الجنوبية، مُعربًا عن تقديره للدور المهم الذي تلعبه هذه الشركات في السوق المصرية.

مدبولي: الحكومة المصرية مهتمة بتوسيع نطاق الاستثمارات الكورية الجنوبية في المجالات المختلفة

أشار مدبولي إلى وجود شراكة استراتيجية بين الجانب المصري والكوري الجنوبي في عدة مجالات، وأكد على أهمية توسيع نطاق الاستثمارات الكورية في مصر ودعا الشركات إلى عرض خططها للعمل في مصر، مؤكدًا استعداد الحكومة لحل أي صعوبات تواجه هذه الشركات بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة المصرية في تحسين الاقتصاد وجعله جاذبًا للاستثمارات الأجنبية، وأكد على تقديم حزمة من الحوافز لجذب الاستثمارات في القطاعات المختلفة، وخاصة الصناعية.

أكد حرصه على دعم الشركات الكورية الجنوبية وتعزيز التعاون معها، مشيرًا إلى خبراتها الكبيرة في مختلف المجالات.

في ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بعقد اجتماعات جانبية مع الشركات لبحث تنفيذ مشاريع جديدة في مصر وتذليل أي عقبات قد تواجهها.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يناقش سُبل تنمية سوق الأوراق المالية