Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقاب الطبيعة..ابتلاع عشرات المستوطنين أثناء احتفالهم على الشاطئ

 كتب:  رحاب جمعة
 
عقاب الطبيعة..ابتلاع عشرات المستوطنين أثناء احتفالهم على الشاطئ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت منطقة البحر الميت في فلسطين المحتلة حادثة تسببت في غرق وفقدان العديد من المستوطنين، أثناء احتفالهم بشاطئ نيفي مسبار. حيث ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن عددًا من الإسرائيليين فقدوا حياتهم، فيما لا يزال البحث جاريًا عن المفقودين.

تفاصيل حادث غرق مستوطنين إسرائيليين خلال حفل زفاف

وبحسب الشهود، فإن الحادث وقع خلال حفل زفاف شمال البحر الميت، حيث شارك فيه حوالي 2000 مستوطن صهيوني. وتفاجأ المحتفلون بحدوث انجراف غريب في التربة، مما أدى إلى اختفاء عدد منهم تحت التربة. وبحسب التقارير الطبية، فإن عدد المفقودين يفوق الـ40 شخصًا.

وقد واجهت السلطات التحدي الكبير في عمليات البحث والإنقاذ، حيث استمرت ساعات طويلة منذ اللحظة التي فُقد فيها المستوطنون في أعماق البحر الميت. وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال 6 أشخاص، لكن مصير العديد الآخر ما زال مجهولًا.

وتصاعدت حالة الغضب والحزن بين ذوي الضحايا، وتواصلت عمليات البحث والإنقاذ لساعات طويلة، حتى تم العثور على بعض المفقودين ونقلهم إلى المستشفيات، وسط حالة من القلق والتوتر.

ما فعلته السلطات الإسرائيلية في حادث الغرق؟ 

ووصفت السلطات الإسرائيلية الحادث بأنه غير مفهوم، حيث اضطرت لاستخدام الطائرات الهليكوبتر والطائرات بدون طيار في عمليات البحث، التي ما زالت مستمرة حتى الآن.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام، أكد ماتان مراد، قائد وحدة الإنقاذ، أن الحادثة تعقيد بالغ، وأن البحث يتطلب جهودًا كبيرة لاستعادة المفقودين والمساعدة في إنقاذهم.

تجدر الإشارة إلى أن البحر الميت يشهد حوادث غرق متكررة بسبب الظروف الجغرافية والمناخية الصعبة، وتحذيرات عديدة من السباحة فيه دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

أقرأ أيضًا...

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف أهداف حزب الله في لبنان بسلسلة غارات جوية