Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

 كتب:  ندى جمال
 
موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024
موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يظهر اهتمام كبير من قِبل العديد من المواطنين، خاصة الشباب، بمواعيد التقديم لبرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا في عام 2025، ويرغبون في معرفة موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

يبحث الكثير من الأشخاص، خاصة الشباب، عن فرصة للعمل أو لمواصلة تعليمهم من خلال "برنامج تأشيرة التنوع DV"، المعروف أيضًا باسم "الهجرة العشوائية"، حيث يتم إجراء سحب القرعة سنويًا من قبل وزارة الخارجية الأمريكية لاختيار المشاركين بشكل عشوائي من بين الدول التي تسجل معدلات هجرة منخفضة إلى الولايات المتحدة.

تُعَدُّ هذه الفرصة ذهبية بالنسبة للكثيرين، حيث تمنح الفائزين وأفراد عائلاتهم المقربين من الدرجة الأولى فرصة للحصول على إقامة دائمة قانونية من خلال بطاقات الإقامة الخضراء، ويُمكنهم بعد ذلك العيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وبعد مرور 5 سنوات يمكنهم التقديم للحصول على الجنسية الأمريكية، ولهذا السبب يولي الكثيرون اهتمامًا خاصًا لمعرفة موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024.

موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

بشأن موعد ظهور نتيجة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024، سيُعلن عن النتائج، وأسماء الفائزين في برنامج اللوتري الأمريكي لعام 2025، والذي فُتح باب التقديم له في عام 2024، ويُمنح ما يصل إلى 55000 بطاقة خضراء للمتقدمين، يوم السبت الموافق 4 مايو 2024، وستتيح وزارة الخارجية الأمريكية للمتقدمين معرفة نتائجهم من خلال زيارة الموقع الرسمي، ويُنصح بأن يحتفظ مُقدمو الطلبات برقم النتيجة حتى 30 سبتمبر 2025 كمرجع يمكن الرجوع إليه.

المؤهلون لبرنامج اللوتري الأمريكي

المؤهلون لبرنامج اللوتري الأمريكي هم الأشخاص الذين يستوفون شروطًا معينة، وهي:

يجب أن يكون المتقدمون مولودين في بلد مؤهل لبرنامج DV 2025. يُمكن للمتقدمين التحقق من البلدان المؤهلة حاليًا للبرنامج من خلال زيارة الموقع الرسمي لبرنامج DV 2025.

يجب أن يكون لدى المتقدمين شهادة الثانوية العامة أو خبرة عمل لمدة عامين خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب ما لا يقل عن عامين من التدريب.

اقرأ أيضًا:

موعد نتيجة اللوتري 2024

وزيرة الهجرة: هناك مستقبل واعد للاستثمار بين مصر وإفريقيا