Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخرها السرب.. أعمال فنية ناقشت التصدي لقضايا الإرهاب

 كتب:  رحاب جمعة
 
آخرها السرب.. أعمال فنية ناقشت التصدي لقضايا الإرهاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يعرض في دور العرض السينمائي حاليًا فيلم "السرب"، الذي يضعنا في قلب أحداث ملحمة استثنائية تتعامل مع أهم التحديات التي تواجهها القوات الجوية في مواجهة الجماعات الإرهابية.
الفيلم من بطولة النجم أحمد السقا، وبتأليف عمر عبدالحليم وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك فيه كل من دياب، محمد ممدوح، ونيللي كريم، إلى جانب مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف مثل آسر ياسين، أحمد حاتم، وأحمد صلاح حسني.
 
تدور أحداث الفيلم في إطار درامي مثير، حيث يتم التصدي لإحدى الجماعات الإرهابية في درنة، ليقدم للجمهور رؤية مشوقة لعمليات القوات الجوية المصرية في التصدي للإرهاب، ويسلط الضوء على بعض من أهم الضربات التي نفذتها تلك القوات بشجاعة وتضحية للحفاظ على الأمن والاستقرار.
 
"السرب" ليس مجرد فيلم عسكري، بل هو عمل فني ينقل ببراعة وواقعية تجربة الجنود والضباط في مواجهة التحديات الصعبة، ويقدم صورة واقعية للتضحيات التي يقدمونها من أجل الوطن.
وخلال السنوات الماضية عرضت العديد من الأعمال الفنية التي ناقشت التصدي للجماعات الإرهابية، خلال السطور التالية نستعرض لكم تفاصيل الاعمال الفنية التي ناقشت الإرهاب.

مسلسل الاختيار

مسلسل "الاختيار"، الذي عرض منه ثلاثة أجزاء، يعتبر واحداً من الأعمال الدرامية التي استحوذت على اهتمام الجمهور خلال السنوات الأخيرة. بدأت رحلته الفنية مع بطولة الجزء الأول أمير كرارة، الذي جسد ببراعة وتميز شخصية الشهيد المنسي، وهو من تأليف الكاتب الناجح هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
 
وفي عام 2021، عرض الجزء الثاني من المسلسل، حيث تولى كريم عبدالعزيز وأحمد مكي بطولته، ليستكملوا رحلة الشرطة المصرية في مواجهة التحديات الإرهابية بكل شجاعة وإخلاص. وعام 2022 شهد عرض الجزء الثالث، الذي تناول فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين في مصر، والتي هدفت إلى زعزعة الاستقرار وإثارة الفتن الطائفية. شارك في بطولة هذا الجزء كل من ياسر جلال، كريم عبدالعزيز، أحمد عز، ونخبة من نجوم الدراما المصرية البارزين.
 
من خلال قصة مشوقة وتمثيل رائع، نجح مسلسل "الاختيار" في جذب انتباه الجمهور واستحوذ على قلوب المشاهدين، حيث نقل بكل واقعية وجرأة تحديات مواجهة الإرهاب والتصدي لمخاطره بكل شجاعة وعزيمة.

مسلسل حرب

في عام 2023، أثار مسلسل "حرب" الجدل والإعجاب بموضوعه المثير وأداء فريقه الفني المميز. بطولة النجمين أحمد السقا ومحمد فراج، وتأليف الكاتب الناجح هاني سرحان، وإخراج المخرج المبدع أحمد نادر جلال، جعل من هذا العمل واحداً من أبرز الإنتاجات التلفزيونية في تلك السنة.
 
تناول المسلسل قصة مشوقة تدور في إطار درامي ملحمي، حيث تتناول مواجهة مجموعة من الأبطال لتحديات الحياة والصراعات الداخلية والخارجية. حقق العمل نسبة مشاهدة عالية خلال عرضه، وتألق فيه فريق التمثيل بقيادة أحمد سعيد عبدالغني، سارة الشامي، إيناس كامل، مصطفى منصور، وعدد من النجوم الآخرين.
 
بفضل قصته المشوقة وجودة إنتاجه، نجح مسلسل "حرب" في جذب اهتمام الجمهور ونيل استحسانهم، مما جعله واحداً من أبرز الأعمال التلفزيونية التي تركت بصمة في عالم الدراما المصرية.

مسلسل الكتيبة 101

في نفس العام، أثار مسلسل "الكتيبة 101" إعجاب الجماهير بموضوعه الشيق وتناوله لأحداث وقائع حقيقية. بطولة النجمين عمرو يوسف وآسر ياسين، وبتأليف المبدع إياد صالح، وإخراج المخرج المتميز محمد سلامة، نجح العمل في جذب الانتباه ونيل إشادة النقاد والمشاهدين على حد سواء.
 
تدور أحداث المسلسل حول قصة الكتيبة 101 وبطولاتها في مواجهة العديد من الهجمات الإرهابية، حيث استعرضت الأحداث الملحمية لهذه الوحدة البطولية في التصدي للتهديدات الأمنية. شارك في العمل نخبة من نجوم الدراما المصرية مثل وفاء عامر، خالد الصاوي، قتحي عبدالوهاب، أحمد صلاح حسني، وغيرهم، الذين أضافوا بريقًا خاصًا للعمل بأداءهم المميز وتمثيلهم المتقن. 
 
تمكن مسلسل "الكتيبة 101" من تحقيق نجاحًا كبيرًا خلال عرضه، وأثرى الساحة الدرامية المصرية بقصته الشيقة وتصويره الممتع للأحداث، مما جعله واحدًا من أبرز الأعمال التي تميزت في تلك الفترة بقوة وجاذبية استثنائية.
أقرأ أيضًــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا: