Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية المنفذة بمحافظات الصعيد

 كتب:  متابعات
 
وزير الري يتابع موقف المشروعات المائية المنفذة بمحافظات الصعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تلقى وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، تقريرًا حول تقدم تنفيذ مشروعات الوزارة في مناطق الصعيد بمصر.

أعرب الدكتور سويلم عن جهود الوزارة في تنفيذ مجموعة من المشروعات المتنوعة في عدد من المحافظات، وبخاصة في المناطق الصعيدية، بهدف تحسين مستوى حياة المواطنين.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل بجد خلال الربع الثالث من العام المالي 2023-2024 على تنفيذ 342 مشروعًا بتكلفة تقدر بحوالي 35 مليار جنيه في مختلف محافظات الصعيد.

تشمل هذه المشروعات أعمال تأهيل الترع والمساقي، وتعزيز البنية التحتية لمنشآت الري، والتوسع في استخدام الطاقة الشمسية، وتنفيذ مشروعات الصرف المغطى وحماية السواحل، وأعمال تطوير المنطقة الجنوبية للوادي، والمزيد.

وأشار الوزير إلى أنه يتم حاليًا تنفيذ استكمالات لأعمال تأهيل الترع بقيمة 12.60 مليار جنيه في 8 محافظات، وتطوير الكباري والسحارات في 9 محافظات بقيمة 1.50 مليار جنيه، والعمل على حماية المناطق من السيول وحفر الآبار وتأهيل محطات الصرف بقيمة 324 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروعات تنمية الوادي بتكلفة 17.50 مليار جنيه.

وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، يتم حاليًا تنفيذ 229 مشروعًا لتأهيل الترع بتكلفة حوالي 11.70 مليار جنيه في 8 محافظات، بالإضافة إلى 45 عملية تأهيل في 4 محافظات.

وختامًا، أشار الوزير إلى أن الوزارة تتابع عن كثب معدلات التنفيذ لجميع المشروعات من خلال منظومة دعم قرار تفاعلية تسمح للجهات المعنية بمتابعة تفاصيل المشاريع والمؤشرات المرتبطة بها بشكل دقيق وفعّال

اقرأ أيضا:حسام موافي يقدم نصيحة للطلاب قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة