Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل ستنخفض أسعار الشقق بعد تراجع الحديد؟.. شعبة مواد البناء تجيب| خاص

 كتب:  رحاب جمعة
 
هل ستنخفض أسعار الشقق بعد تراجع الحديد؟.. شعبة مواد البناء تجيب| خاص
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن توقعاته بشأن احتمال انخفاض أسعار الشقق أول الشهر القادم.

وأوضح الزيني، في تصريحات خاصة لـ العاصمة، أنه من المتوقع أن تستقر أسعار الشقق عندما يقوم المطورون بتحديد أسعارهم الجديدة في بداية الشهر المقبل، بعد ثبات أسعار الحديد حيث سيبدأون في حساب تكاليف البناء وتحديد سعر المتر المربع للوحدات الجديدة. 

وأضاف أن سعر المتر في العمارات العادية، غير المنتجة بنظام الكمبوند، ومن المتوقع أن يتراوح بين 10 ألف و25 ألف جنيه للمتر المربع، في الكمبوند حسب الموقع والتصميم والمواد المستخدمة، والشقة العادية سعر المتر فيها بالمدن الجديدة كالتجمع أقل سعر متر فيها سيكون 10 الاف جنيه.

وقد أتاح الزيني بعض الأمل للمقبلين على بناء جديد، حيث أكد أن تكلفة البناء ستكون منخفضة، وذلك بالمقارنة مع السنوات السابقة، مما يشكل فرصة جيدة لمن ينوون الاستثمار في العقارات.

وفيما يتعلق بالمتضررين، أشار الزيني إلى أن الذين بنوا خلال الثلاث سنوات الأخيرة قد يكونون أكثر تضررًا، بينما الذين اشتروا في فترات سابقة ربما استفادوا من تكلفة بناء أقل.

وختم الزيني بنصيحة للشباب بالاستفادة من مبادرات الدولة في شراء العقارات، حيث من المتوقع أن تكون الأسعار مناسبة لهم، بالرغم من استمرار ارتفاع الأسعار في الوقت الراهن.

رئيس شعبة مواد البناء لـ العاصمة: استقرار أسعار الحديد بداية الشهر القادمأقرأ أيضًـــــــــــــــــــــــــــا:

رئيس شعبة مواد البناء لـ العاصمة: استقرار أسعار الحديد بداية الشهر القادم