Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحذيرات قبل شم النسيم.. رايات حمراء ترتفع على الشواطئ

 كتب:  رحاب جمعة
 
تحذيرات قبل شم النسيم.. رايات حمراء ترتفع على الشواطئ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع اقتراب احتفالات شم النسيم، تثير الشواطئ الجميلة في الإسكندرية قلق السكان والسياح، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في المحافظة عن رفع الرايات الحمراء على الشواطئ الغربية والشرقية، نتيجة ارتفاع الأمواج.

وفي خطوة تحذيرية، حثّ محمد عبد الرازق، رئيس إدارة السياحة والمصايف، المواطنين على عدم النزول للبحر تمامًا، ومنع نزول "البدالات"، نظرًا للخطورة التي تشكلها الأمواج العالية على الأرواح.

تم استثناء شاطئ سيدي بشر من القرار، بسبب وجود حاجز أمواج يحميه، حيث رفعت الرايات الصفراء التحذيرية، لتعني أن السباحة مسموح بها ولكن بحذر شديد.

تأتي هذه التحذيرات في الوقت المناسب قبيل احتفالات شم النسيم، حيث يتوافد الكثير من الناس إلى الشواطئ للاستمتاع بالطقوس الاحتفالية والأجواء الربيعية، ولكن يجب على الجميع أن يكونوا على دراية بالظروف البحرية ويتبعوا تعليمات السلامة بحذر شديد.

نشاط سياحي مميّز في إسكندرية: احتفالات شم النسيم والربيع

نظمت هيئة تنشيط السياحة بالإسكندرية برئاسة اللواء هشام لطفي، احتفالًا مميّزًا بمناسبة أعياد شم النسيم واستقبال الربيع، ضمن فعاليات محافظة الإسكندرية برعاية محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف.
 
انطلق الاحتفال بشعلة ماراثون الدراجات الهوائية في الساعة التاسعة صباحًا، من أمام بوابة الماراثون التاريخية لاستاد الإسكندرية الرياضي، ضمن مبادرة "شوف بنفسك" التي تهدف إلى استكشاف وتصوير جماليات الشوارع التاريخية بعد تطويرها مؤخرًا.
 
بدأت الجولة بإحياء انطلاق شعلة الماراثون من بوابة الماراثون التاريخية في استاد الإسكندرية، ثم توجهت نحو سور الإسكندرية القديمة (حدائق الشلالات) لتمرّ بأول شارع فؤاد ومتحف الإسكندرية الوطني، ثم استمتع المشاركون بمباني شارع فؤاد القديمة ووصولهم إلى مدخل حي كوم الدكة التاريخي، ومن ثم ساحة المتحف اليوناني الروماني وميدان محطة مصر، قبل أن تنتهي الجولة داخل استاد الإسكندرية مرة أخرى.
 
في ختام الفعاليات، تم تكريم المشاركين داخل الاستاد، وتم استقبال ثلاثة أعمال فوتوغرافية من كل مشارك (نتاج الجولة) لاختيار ثلاثة فائزين بالمراكز الأولى وتكريمهم ضمن فعاليات مهرجان حصاد السنوي.