Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الغربية يوجه بمراقبة الأسواق خلال عيد القيامة وشم النسيم

 كتب:  متابعات
 
محافظ الغربية يوجه بمراقبة الأسواق خلال عيد القيامة وشم النسيم
الاسماك المملحة في الغربية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شدد الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، على ضرورة تكثيف الحملات للتأكد من جودة السلع المعروضة للبيع، خاصة الأسماك الطازجة والمملحة، التي يزداد الطلب عليها خلال عيد شم النسيم.

وشدد على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حيال السلع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبة المخالفين، وذلك لحماية سلامة المواطنين ومنع تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة. كما أكد على أهمية تقديم التوعية للمواطنين حول كيفية اختيار الأسماك الطازجة والمملحة الصالحة.

وتماشياً مع توجيهات المحافظ، نفذت اللجنة المشكلة بقرارها للرقابة على المنافذ والأسواق حملات مكثفة في 12 مركزاً ومدينة بمحافظة الغربية على جميع المحال التي تبيع الأسماك المملحة.

وخلال هذه الحملات، تم ضبط 50 صندوقاً من الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الإنساني داخل أحد المصانع. كما تم ضبط 25 كيلوغراماً من الفسيخ الذي لا يصلح للاستهلاك الإنساني، وتحرير 7 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار في متاجر متنوعة.

وفيما يتعلق بالرقابة الصحية، تم ضبط 620 كيلوغراماً من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الإنساني، و500 كيلوغرام من الرنجة غير الصالحة للاستهلاك الإنساني، و120 كيلوغراماً من السردين المملح غير الصالح للاستهلاك الإنساني، و8 كيلوغرامات من الدواجن غير الصالحة للاستهلاك الإنساني، و2 كيلوغرامات من لحم الجاموس المذبوح خارج المجازر والذي يعتبر صالحاً ظاهرياً.

اقرأ أيضًا: محافظ كفر الشيخ: تحرير 8 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس