Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. مقتل وإصابة 5 جنود إسرائيليين عند معبر «كرم أبو سالم»

 كتب:  محمد نعيم
 
عاجل.. مقتل وإصابة 5 جنود إسرائيليين عند معبر «كرم أبو سالم»
موقع عملية المقاومة الفلسطينية عند معبر كرم أبوسالم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر خبر مقتل وإصابة 5 جنود إسرائيليين في عملية نوعية مفاجئة، نفذتها المقاومة الفلسطينية عند معبر «كرم أبوسالم» عصر اليوم الأحد.

وانفردت صحيفة «معاريف» بنشر أسماء القتلى الإسرائيليين الثلاثة وهم: الرقيب روبين مارك مردخاي أسولين، 19 عامًا، يقيم في مستوطنة «رعنانا»، وكان مقاتلًا في كتيبة «شاكيد»، التابعة للواء «جفعاتي» للعمليات الخاصة.

والرقيب عيدو تيستا، 19 عامًا، كان يقيم في القدس المحتلة، وكان مقاتلًا في كتيبة «شاكيد»، التابع للواء «جفعاتي» للعمليات الخاصة.

والرقيب تل شافيت، 21 عامًا، كان يقيم في مستوطنة «كفر جلعادي»، وهو مقاتل في الكتيبة 931، التابعة للواء «ناحال» للعمليات الخاصة.

كما أصيب في العملية النوعية ذاتها جنديان إسرائيليان من الكتيبة 931، لواء «ناحال»، وآخر في كتيبة «شاكيد»، لواء «جفعاتي» بجروح خطيرة. وتم نقل الجرحى لتلقي العلاج في المستشفى وتم إبلاغ عائلاتهم.

الجدير بالذكر أن العملية وقعت بالقرب من معبر رفح، على بعد 300-400 متر من منطقة الإيواء، وتم إجلاء جميع الجرحى على ظهور الخيل باستثناء واحد تم إجلاؤه عن طريق الجو.

وبعد وقت قصير، قصفت طائرات حربية بقيادة فرقة غزة الإسرائيلية، منصة الإطلاق التي نفذت العملية النوعية. بالإضافة إلى ذلك، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ما وصفته بـ«منشأة عسكرية في منطقة إطلاق النار».