Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التنمية المحلية يستعرض جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024

 كتب:  متابعات
 
وزير التنمية المحلية يستعرض جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل 2024
وزير التنمية المحلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، على تقرير حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" التي تهدف الوزارة من خلالها للتواصل مع المواطنين واستقبال شكاويهم ومعالجتها بالتعاون مع المحافظات المصرية منذ انطلاقها وحتى شهر أبريل 2024.

وأكد الوزير أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لمنظومة الشكاوى وتطوير آليات استقبالها، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع مستوى رضاهم وثقتهم في الإدارة المحلية.

وأوضح أهمية رفع مستوى مهارات القائمين على مبادرة "صوتك مسموع" على مستوى الوزارة والمحافظات، والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات لسرعة حل الشكاوى وتعزيز الشفافية والحوكمة.

آمنة : المبادرة تتلقي 4602 رسالة منها 542 شكوى و تم حل 417 شكوي بنسبة 77%

كشف عن أن مبادرة "صوتك مسموع" استقبلت منذ انطلاقها في عام 2018 وحتى نهاية شهر أبريل 2024 حوالي 797.8 ألف رسالة، شملت حوالي 128.6 ألف شكوى، تم حل 126.4 ألف منها بنسبة 98.3%، وجاري حل 2171 شكوى.

وأشار إلى أهمية تنويع قنوات تلقي الشكاوى واستغاثات المواطنين بصورة مستمرة، وضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح أن شكاوى القمامة كانت في صدارة الشكاوى خلال شهر أبريل الماضي بعدد 186 شكوى، تلتها شكاوى الاشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، ومخالفات البناء.

وأشار إلى تعدد وتنوع قنوات التواصل في مبادرة "صوتك مسموع"، مؤكدًا على ضرورة التجاوب والتفاعل السريع مع رسائل المواطنين، وتواصل القيادات التنفيذية على مستوى المحافظات، ورفع تقارير دورية بمدى الاستجابة لتلك الشكاوى.

وأكد على ضرورة تنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل الشكاوى، وتسهيل الإجراءات للمواطنين، وضرورة مواصلة التواصل والتفاعل الفعال مع المبادرة لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية وفاعلية.

اقرأ أيضًا: وزير النقل يتابع إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية