Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تكثيف صيانة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة في عيد شم النسيم

 كتب:  بسمة فرج
 
تكثيف صيانة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة في عيد شم النسيم
صيانة المسطحات الخضراء والمتنزهات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت مدن الصالحية الجديدة، وسوهاج الجديدة، والشروق، والعبور، زيادة في أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء والمتنزهات، تزامنًا مع عيد شم النسيم وفصل الربيع.

قام المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، بتكليف مسؤولي إدارة الزراعة برفع مستوى الجودة في المسطحات الخضراء والحدائق في جميع أنحاء المدينة، من خلال إعادة زراعة النباتات الملونة وإزالة النباتات الضعيفة.

وأشار المهندس شاهين إلى أن هذه الجهود ستوفر بيئة طبيعية مريحة للمواطنين، حيث يمكنهم الاستمتاع بالأماكن الخضراء خلال احتفالات عيد شم النسيم، وتسهم في تحسين المظهر الحضاري والجمالي للمدينة.

من جانبه، حرص المهندس محمد عبد الله، رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة، على تجهيز الحدائق العامة لاستقبال المواطنين في عيد شم النسيم، من خلال الاهتمام بالمزروعات والري والتسميد والعناية بالإضاءة.

وأوضح المهندس عبد الله أنه تم استبدال المزروعات التالفة، وتقليم الأشجار وتنظيف الزراعات، وري المزروعات وتسميدها، استعدادًا لاستقبال المواطنين، حيث تُعتبر مدينة سوهاج الجديدة المتنفس الأساسي لأهالي المحافظة.

وفي مدينة الشروق، قام قطاع الزراعة والتجميل بجهاز المدينة بتكثيف أعمال الصيانة للمسطحات الخضراء، بما في ذلك مناطق الخامسة والسادسة عمارات، والعائلي، والشباب، وسكن مصر، والمحور الغربي، وذلك للمساهمة في تحسين المظهر الجمالي للمدينة.

أما في مدينة العبور، فقد شهدت المسطحات الخضراء جهودًا مستمرة في الصيانة وتحسين المظهر البيئي، من خلال القيام بأعمال الري والتسميد والقص والنظافة وتجهيز المسطحات لاستقبال المواطنين في الأعياد والمناسبات.

اقرأ أيضًا: وزير الإسكان: استرداد مساحة 17990 متراً بالسويس الجديدة