Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كم سعر تذاكر شواطئ الإسكندرية في شم النسيم 2024؟

 كتب:  ندى جمال
 
كم سعر تذاكر شواطئ الإسكندرية في شم النسيم 2024؟
شواطئ الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعد شواطئ الإسكندرية وجهة رئيسية للاحتفال بشم النسيم في مصر، حيث يتوافد الناس للاستمتاع بأجواء الربيع والسباحة في مياه البحر المتوسط، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كم سعر تذاكر شواطئ الإسكندرية في شم النسيم 2024؟" في التقرير التالي.

كم سعر تذاكر شواطئ الإسكندرية في شم النسيم 2024؟

ارتفعت معدلات البحث خلال الساعات القليلة الماضية لمعرفة "كم سعر تذاكر شواطئ الإسكندرية في شم النسيم 2024؟"، وذلك عبر محرك البحث جوجل.

تصنف الشواطئ في محافظة الإسكندرية إلى 4 فئات سعرية مختلفة، حيث تبدأ تذكرة الدخول للشواطئ العامة من 5 جنيهات، وتليها شواطئ الخدمة التي يبلغ سعر تذكرتها 10 جنيهات، ثم الشواطئ المميزة بسعر تذكرة 15 جنيها، وأخيراً الشواطئ السياحية التي تتطلب تذكرة دخول بقيمة 25 جنيهًا، بالإضافة إلى شاطئين تُفتحان مجانًا.

باستثناء الشواطئ السياحية، يتم توفير كرسي لكل فرد مع شمسية لكل مجموعة من 4 أفراد عند دفع تذكرة الدخول. يمكن شراء كرسي إضافي بقيمة 2 جنيهات، وتربيزة بقيمة 2 جنيه، وشمسية إضافية بقيمة 3 جنيهات في الشواطئ العامة والخدمة والمميزة. أما في الشواطئ السياحية، يصل سعر الكرسي الإضافي إلى 5 جنيهات، والتربيزة والشمسية الإضافية إلى 10 جنيهات.

خدمات مجانية على الشواطئ

تقدم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في محافظة الإسكندرية خدمات مجانية على الشواطئ لحاملي تذاكر الدخول، مثل استخدام دورات المياه طوال اليوم بشكل مجاني، واستخدام وحدات تبديل الملابس المتاحة على الشاطئ دون دفع أي رسوم إضافية على التذكرة.

وتتميز الإدارة بالاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين، حيث يتم التفاعل معها واتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

وتم الإعلان عن أرقام الشكاوى عبر بوابات الشواطئ والصفحة الرسمية للإدارة، لتسهيل التواصل بين المواطنين والمسؤولين، حيث يمكن الوصول إلى أرقام المسؤولين والتفاعل معهم على الفور.

كما تتضمن الإجراءات القانونية المتخذة رد الأموال المحصلة بالإكراه، وتحذير أو فصل العامل الذي يفرض الإكراميات، وإنذار مستأجر الشاطئ، وفي حال تكرار الشكاوى، يمكن اتخاذ إجراءات لفسخ تعاقد المستأجر، بهدف تحقيق الشفافية والعدالة وضمان استمتاع الزوار بالشواطئ دون أي إكراه على دفع مبالغ إضافية.

اقرأ أيضًا:

محافظ الغربية: رقابة مشددة على الأسواق ومحلات بيع الأسماك المملحة في شم النسيم

تكثيف صيانة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة في عيد شم النسيم