Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف

 كتب:  متابعات
 
وزير التنمية المحلية يعلن تسليم المدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا لمحافظة بني سويف
وزير التنمية المحلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، عن استلام محافظة بني سويف للمدفن الصحي الآمن بمدينة سمسطا، بعد الانتهاء من إنشائه من قبل الهيئة العربية للتصنيع على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 63 مليون جنيه. يأتي هذا الإعلان في إطار العقد الموقع بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات.
 
وأكد آمنة أن اللجنة المشكلة من وزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة ووزارة الدفاع والكلية الفنية العسكرية والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري ومحافظة بني سويف قد قامت بتسليم المدفن الصحي إلى المحافظة.

وزارة التنمية تحرص على متابعة مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة 

وأضاف أن الوزارة تحرص على متابعة مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة في مختلف محافظات الجمهورية، سواء بإنشاء مدافن صحية آمنة أو محطات وسيطة أو تطوير مصانع تدوير المخلفات أو رفع التراكمات التاريخية أو العشوائية وإغلاقها تمامًا.
 
وأوضح أن المدفن الصحي الجديد بمدينة سمسطا يشمل خلية دفن صحي وبحيرة تبخير سائل الرشيح، مؤكدًا التزام الوزارة والمحافظات بكافة الاشتراطات البيئية اللازمة عند تنفيذ مشروعات المنظومة الجديدة للمخلفات.
 
وأشار إلى أن الوزارة تعمل على الحفاظ على الاستثمارات التي ضختها الدولة في المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة البلدية بكافة محافظات الجمهورية، وتحسين إدارة مشروعات البنية التحتية التي تم تنفيذها، مشيرًا إلى دعم الحكومة لشركات القطاع الخاص الراغبة في الدخول للمنظومة للحفاظ على صحة المواطن.
 
وأضاف أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا خاصًا بمنظومة النظافة الجديدة، وقد قامت الدولة بتقديم كل الدعم اللازم لضمان نجاح المنظومة على مستوى الجمهورية، وتقديرًا لجهود الوزارات المعنية بالمخلفات البلدية الصلبة في تحقيق نتائج فورية في مستوى النظافة في مختلف المدن والمراكز والقرى.