Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة السياحة تشارك في سوق السفر العربي «ATM» بالإمارات

 كتب:  بسمة فرج
 
وزارة السياحة تشارك في سوق السفر العربي «ATM» بالإمارات
وزارة السياحة والآثار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تشارك وزارة السياحة والآثار، من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في سوق السفر العربي 2024 (ATM) بدبي، الذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 9 مايو الجاري، وحضر الافتتاح السفير شريف عيسى سفير مصر بالإمارات، والأستاذة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للتنشيط السياحي، والسفير حسام حسين قنصل مصر بدبي، والسفير أشرف حمدي القنصل التجاري المصري في دبي، والسيد محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية للتنشيط السياحي.
 
أكدت غادة شلبي أن المشاركة في المعرض تأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز الحركة السياحية من السوق العربي، خاصة من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة. وأشارت إلى أهمية عقد اللقاءات الرسمية والمهنية لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين.

الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية للسياحة سوق السفر بدبي يعتبر الحدث الأكبر والأهم سياحيا

 
من جهته، أكد عمرو القاضي أن سوق السفر بدبي يعتبر الحدث الأكبر والأهم سياحيا في المنطقة العربية وأفريقيا، وأشار إلى أن هذا العام يركز على "تمكين الابتكار - تطوير قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، مع التركيز على التوجهات السفر المستدامة واستراتيجيات النمو.
 
وأوضح محمد سلامة أن الجناح المصري في المعرض يعتبر الأكبر في تاريخ المشاركات المصرية، حيث يشارك 35 شركة سياحة و 25 منشأة فندقية، بالإضافة إلى شركتي آير كايرو ونسمة للطيران، وتصميم الجناح يجمع بين الأصالة التاريخية والحداثة، مع التركيز على الرفاهية.
 
زار الجناح المصري في اليوم الأول للمعرض الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، الذي أعرب عن إعجابه بالجناح وتصميمه وعدد العارضين المشاركين، وأعرب عن حبه لمصر كمقصد سياحي، متمنياً النجاح والتوفيق للوفد المصري في المعرض.