Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأهلي يتقدم على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في الشوط الأول

 كتب:  محمود جودة
 
الأهلي يتقدم على الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة في الشوط الأول
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف دون رد، في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي، والمؤجلة بينهما من الجولة التاسعة للدوري الممتاز. 
 

مباراة الأهلي والاتحاد السكندري

سيطر الأهلي بشكل كامل على أحداث الشوط الأول، وكان هو الطرف الأقوى هجوميًّا طوال الـ45 دقيقة، حيث سجل ثلاثة أهداف، وأهدر أكثر من فرصة محققة للتسجيل، لتكون النتيجة تقدمه بثلاثية دون مقابل، سجلها كل من وسام أبو علي من ركلة جزاء ورضا سليم وعمر كمال.
 
بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، و‏محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعمر كمال في خط الدفاع، وأكرم توفيق ومروان عطية وإمام عاشور وحسين الشحات ورضا سليم في وسط الملعب، وأمامهم وسام أبو علي في الهجوم، بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من محمود متولي ومحمود كهربا ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمود الزنفلي وأنتوني موديست وكريم فؤاد وأحمد نبيل كوكا.‏
 
بدأ الأهلي اللقاء مستحوذًا على الكرة في وسط الملعب، مع محاولات للتقدم إلى الأمام بحثًا عن هدف مبكر، وجاءت أولى الفرص المحققة في الدقيقة الثامنة، بعدما أرسل إمام عاشور كرة طولية داخل منطقة الجزاء شتتها أحد مدافعي الاتحاد لتذهب نحو وسام أبو علي الذي سدد كرة صاروخية، ولكن تصدى لها المهدي سليمان، ليظل التعادل سيد الموقف.
 
وبعد نحو دقيقتين من تسديدة وسام مرر إمام عاشور كرة أخرى نحو منطقة الجزاء، لينفرد حسين الشحات بحارس الاتحاد الذي نجح في الإمساك بالكرة. 
 
تمر الدقائق والأهلي هو الأكثر استحواذًا على الكرة، وفي الدقيقة 17 يسدد إمام عاشور كرة قوية من مسافة بعيدة إلا أنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاتحاد.
 
وفي الدقيقة 20 كانت أخطر فرص الأهلي منذ بداية المباراة، بعدما سدد حسين الشحات كرة أرضية صاروخية تصدى لها المهدي سليمان بشكل جيد، لترتد نحو رضا سليم الذي سددها مرة أخرى ولكن بعيدًا عن المرمى. 
 
الهدف الأول:
 
وفي الدقيقة 26 أرسل إمام عاشور كرة بينية أكثر من رائعة إلى عمر كمال الذي راوغ مدافع الاتحاد واخترق منطقة الجزاء، قبل أن يقوم المدافع بعرقلته ويحتسب الحكم محمد معروف ركلة جزاء للأهلي، تصدى لها وسام أبو علي بنجاح وسدد كرة رائعة في أعلى المرمى، ليعلن عن هدف التقدم للأهلي، ورابع أهدافه مع الفريق في مسابقة الدوري.
 
الهدف الثاني للأهلي:
 
واصل الأهلي ضغطه القوي على دفاعات الاتحاد وبعد 6 دقائق فقط من هدف وسام أبو علي مرر الأخير الكرة إلى رضا سليم الذي سدد كرة رائعة بباطن القدم من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك الفريق السكندري لتعلن عن الهدف الثاني للأهلي في المباراة، وتصبح النتيجة 2 - صفر.
 
الهدف الثالث للأهلي:
 
استمر تفوق الأهلي الهجومي بشكل كبير ولم يكتف لاعبو الفريق بهدفي التقدم، حيث سدد عمر كمال كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة قبل أن تسكن الشباك بشكل أكثر من رائع، لتعلن عن الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 42، والأول لعمر كمال بقميص الأهلي منذ انضمامه للفريق في يناير الماضي.
 
لم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أي جديد، حيث واصل الأهلي استحواذه على الكرة في وسط الملعب، وظل كذلك يضغط إلى الأمام، دون أي خطورة من الاتحاد السكندري، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنًا نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 3 - صفر.