Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العارضة تخدم دورتموند وتمنحه تأهلا تاريخيا إلى نهائي دوري الأبطال

 كتب:  وكالات
 
العارضة تخدم دورتموند وتمنحه تأهلا تاريخيا إلى نهائي دوري الأبطال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حقق بوروسيا دورتموند إنجازًا رائعًا بتأهله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في إياب نصف النهائي، الذي أقيم في باريس.
 

ملخص مباراة باريس سان جيرمان وبروسيا دورتموند

 
سيطر باريس سان جيرمان على مجريات اللعب، لكن دورتموند صمد دفاعيًا ومنع أهداف أصحاب الأرض.
 
تألق حارس دورتموند غريغور كوبيل في صد هجمات باريس سان جيرمان، وكاد دورتموند أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 19 من خلال جوليان رايرسون، لكن تسديدته مرت بجوار المرمى.
 
واصل باريس سان جيرمان ضغطه، لكن دورتموند استغل هجمة مرتدة وسجل هدفًا حاسمًا من خلال ماتس هوميلس في الدقيقة 50، وحاول باريس سان جيرمان العودة في النتيجة، لكنه اصطدم بدفاع منظم من دورتموند وتألق حارس المرمى كوبيل.
 
أهدر باريس سان جيرمان العديد من الفرص، بما في ذلك تسديدة من نونو مينديش ارتدت من القائم، وركلة حرة مباشرة من ماركو أسينسيو اصطدمت بالدفاع، فيما صمد دورتموند حتى نهاية المباراة ليحقق فوزًا ثمينًا ويبلغ النهائي.
 
أصبح باريس سان جيرمان أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسدد 14 كرة على العارضة والقائمين في نسخة واحدة، فيما تأهل بوروسيا دورتموند إلى النهائي الثالث في تاريخه، بعد نهائيين عامي 1997 و 2013.
 
وينتظر بوروسيا دورتموند الفائز من مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ، لمعرفة خصمه في النهائي والذي يقام في 26 مايو في ملعب ويمبلي بلندن.