Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| مصادر أمنية تكشف كواليس مقتل رجل أعمال كندي في الإسكندرية

 كتب:  متابعات
 
عاجل| مصادر أمنية تكشف كواليس مقتل رجل أعمال كندي في الإسكندرية
مصادر أمنية تكشف كواليس  مقتل رجل أعمال كندى في الإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كشفت مصادر أمنية، بان فريق تحقيق رفيع المستوى يجرى تحقيقات فى  حادث مقتل رجل أعمال كندى بمحافظة الإسكندرية.

مقتل رجل أعمال كندى في الإسكندرية        

وقالت المصادر، بان فريق عمل مشكل على مستوى رفيع المستوى يعمل على تولى مجريات التحقيقات فى الحادث والذى يضم 3 قطاعات رئيسية بوزارة الداخلية وتحت قيادة  مساعدى وزير الداخلية  لقطاعى الأمن الوطنى والأمن العام فى ضوء قرار وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بسرعة كشف ملابسات الحادث وتقديم منفذى الجريمة الى جهات التحقيق المختصة.
 
وأكدت المصادر بان التحقيقات الأولية توصلت الى خيوط هامة فى القضية حتى الآن، حيث قام منفذى الواقعة باطلاق وابلاً من الرصاص على الضحية وسقط قتيلاً وفروا هاربين بعد إرتكاب الحادث، وكان الجناه ترصدوا الضحية قبل قتله ورصد تحركاته حتى اتيجت الفرصة المناسبة لتنفيذ الجريمة.
وكشفت التحقيقات، بان رجل الأعمال يمتلك شركة تسمى" أوك جروب" أنشئت عام 2008، وتعمل في تصدير الخضراوات والفواكه والموالح المجمدة، ومقرها الرئيسي في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر المتوسط، ولدى الشركة مصنع في محافظة البحيرة، ومكاتب في أوكرانيا وبعض الدول الأجنبية.
وأوضحت التحقيقات بان رجل الأعمال الكندى المقتول فى الإسكندرية فور وقوع الحادث خرجت مجموعة على مواقع التواصل الإجتماعى، أطلقت العديد من الشائعات والمعلومات المغلوطة عن ملابسات وظروف الحادث والدوافع على خلاف الحقيقة.
وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات فى الواقعة وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية عن الحادث وملابسه وظروفه وسرعة تحديد هوية مرتكبى الواقعة وضبطه وتقديمه لجهات التحقيق، كما كلفت بانتداب الطب الشرعى لبيان أسباب الوفاة، والتنسيق مع السلطات المعنية والسفارة الأجنبية لرجل الأعمال تمهيداً لتسليم جثمان لذوية.
وفى أول تعليق رسمى من وزارة الداخلية، عن الحادث أعلنت بأن الواقعة تمت بشكل جنائى وليس له أبعاد آخرى، ويعمل فريق التحقيق المشكل تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على كشف ملابسات وظروف الحادث.
وصرح المصدر الأمنى بوزارة الداخلية، بتاريخ 7 مايو الجاري تعرض رجل أعمال كندي الجنسية "يقيم بالبلاد بصفة دائمة" لحادث إطلاق نار بالإسكندرية.
 
وأضاف المصدر بأن الحادث جنائي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.
 
من جهتها أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن رجل الأعمال الإسرائيلي صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه، دخل البلاد بجواز سفر كندي، ويعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات ويقع مقر شركته في الإسكندرية.