Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الإمارات والأردن توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاعتراف بالشهادات البحرية للملاحين

 كتب:  وكالات
 
الإمارات والأردن توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاعتراف بالشهادات البحرية للملاحين
الإمارات والأردن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وقعت وزارة الطاقة البنية التحتية، بالتعاون مع وزارة النقل في المملكة الأردنية الهاشمية، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك والاعتراف المتبادل بالشهادات البحرية للملاحين في البلدين، بالإضافة إلى تعزيز بناء القدرات وتبادل المعرفة والمعلومات في المجال البحري.
 
وقد وقع المذكرة كلٌ من سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري في وزارة الطاقة والبنية التحتية من الجانب الإماراتي، وسعادة المهندس عمر الدباس، مدير عام الهيئة البحرية الأردنية، عن الجانب الأردني، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
 
تأتي هذه المذكرة في إطار حرص الطرفين على بحث المزيد من الفرص في المجالات ذات الصلة بالصناعة البحرية، وتحقيق مختلف الأهداف المشتركة، مثل تعزيز التعليم والتدريب البحري ودعم التعاون بين البلدين، والاستفادة من الموارد البشرية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتكامل الإقليمي بينهما.
 
أكدت سعادة المهندسة حصة آل مالك، أهمية المذكرة في تنمية المعرفة العلمية والتكنولوجية في المجال البحري، ودعم المصالح المشتركة من خلال تبادل التقنيات والخبرة والمعلومات والموارد البشرية.
وأشارت إلى عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تجمع بين الإمارات والأردن، معربة عن ثقتها في استثمار هذه العلاقات لتحقيق مزيد من الإنجازات في مختلف المجالات، خاصة الصناعة البحرية التي تعد ركيزة أساسية للاقتصادات الوطنية.
 
وأعربت آل مالك عن سعادتها بالتعاون مع وزارة النقل في الأردن، مؤكدة على أهمية فتح آفاق جديدة في العلاقات المثمرة واستكشاف الفرص لتحقيق النتائج الإيجابية للبلدين الشقيقين، وتطوير القطاع البحري بما يتلاءم مع تطلعات القيادة الرشيدة ويسهم في التنمية المستدامة.
 
من جانبه أكد سعادة المهندس عمر الدباس، عمق العلاقات الثنائية بين الإمارات والأردن، وأهمية تعزيزها بشكل مستمر في مجال الصناعة البحرية. وأشار إلى مستوى التنسيق العالي والانسجام الكبير بين الجانبين في هذا المجال.
 
تأتي هذه المذكرة في إطار الرغبة المشتركة للبلدين في تنفيذ الاتفاقية الدولية لمستويات التدريب وإصدار الشهادات وأعمال النوبات للعاملين في البحر، بهدف تحقيق السلامة البحرية وحماية الممتلكات والبيئة البحرية.