Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير النقل يعلن تصنيع وتوريد عدد ٥٥ قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع شركة فرنسية

 كتب:  متابعات
 
وزير النقل يعلن تصنيع وتوريد عدد ٥٥ قطار للخط الأول للمترو بالتعاون مع شركة فرنسية
وزير النقل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
رئسَ الفريق كامل الوزير  وزير النقل اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تم خلال الاجتماع مناقشة الميزانية العمومية واعتماد الحسابات الختامية والقوائم المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 2023/2022، إلى جانب اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة.
 
في الاجتماع، تم استعراض جهود الشركة خلال الفترة الماضية وخطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو. تم تسليط الضوء على الجهود المبذولة في صيانة وتشغيل الأسطول الحالي لقطارات المترو، حيث أظهر التقرير انخفاضًا كبيرًا في حجم الأعطال نتيجة للصيانة المستمرة والدورية، بالإضافة إلى تصنيع وتوريد 55 قطارًا للخط الأول للمترو بالتعاون مع شركة الستوم الفرنسية العالمية.

وزير النقل يؤكد على أهمية تطوير الخطين الأول والثاني للمترو لتحسين الخدمة المقدمة للركاب 

 
وقد قام الوزير بزيارة لمصانع شركة الستوم بفرنسا الأسبوع الماضي، حيث فحص مراحل تصنيع القطارات وخطوط الإنتاج. أكد الوزير على أهمية تطوير الخطين الأول والثاني للمترو لتحسين الخدمة المقدمة للركاب، وكذلك للمساهمة في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة وتقليل التلوث وزمن الرحلات.
 
وأشار الوزير إلى أن المرحلة القادمة تتطلب العمل على مدار الساعة والمتابعة الدقيقة لنظم الإدارة والتشغيل والصيانة وفقًا للمعايير العالمية. كما أكد على أهمية التأهيل والتدريب المستمر للعاملين والمهندسين، وضرورة الانضباط التام في العمل وأداء الموظفين للمهام الموكلة إليهم وفقًا لكارت الوصف الوظيفي، وثمن جهود جميع العاملين في شركة مترو الأنفاق خلال الفترة الماضية.