Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل| خاص لـ العاصمة... تحويل الطلاب للتحقيق عقب تسريب الامتحان

 كتب:  بسمة فرج
 
عاجل| خاص لـ العاصمة... تحويل الطلاب للتحقيق عقب تسريب الامتحان
امتحانات صفوف النقل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت صباح اليوم الأربعاء، أمتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023/ 2024، لصفوف النقل، وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية مكافحة الغش والحفاظ على نزاهة العملية الأمتحانية.

موقف الطلاب المحرومين من الأمتحانات

وفي هذا السياق صرح أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، في تصريح خاص للعاصمة أن أمتحانات اليوم مرت بدون أزمات، بجانب أن وفقاً لتعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى دكتور رضا حجازى أن دخل الأمتحانات كافة الطلاب الذين لم يقومون بتسديد المصروفات.

وأشار سلومة أن الطلاب الذين قاموا بتصوير الأمتحان عقب بدءه بـ 10 دقائق تم تحويلهم إلى لجنة التحقيق على الفور ومنعهم من حضور الأمتحانات الباقية.

فيما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة عن استعداد جميع مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات النقل لجميع المراحل. سيؤدى طلاب المرحلة الابتدائية للصفين الرابع والخامس الامتحانات خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو إلى 15 مايو.

أما جدول الامتحانات فسيشمل طلاب الصف الأول الإعدادي خلال الفترة من يوم الأربعاء 8 مايو حتى 15 مايو، وطلاب الصف الأول الثانوي العام "عام ولغات" خلال الفترة نفسها، والصفوف لمراحل التعليم الثانوي الفني بمختلف التخصصات.

تم التأكيد على الطلاب بضرورة الالتزام بالإجراءات المحددة، مثل الحضور في الوقت المحدد لبدء الامتحان، وعدم الكتابة على الجدران أو استخدام أية وسائل غش، وعدم حمل الهواتف المحمولة أو السماعات أو الساعات الإلكترونية.

وتذكر المديرية أن أي مخالفة لهذه القواعد ستتسبب في إحالة الطالب للتحقيق وتطبيق الإجراءات القانونية المناسبة.

أقرأ أيضاً....نماذج استرشادية للصف الأول الثانوي 2024 الترم الثاني

اأقرأ أيضاً....لقباج: 8454 سائق حافلات مدرسية خضعوا للكشف المبكر عن تعاطي المواد المخدرة