Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتغليظ عقوبة نشر صور الامتحانات

 كتب:  بسمة فرج
 
ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتغليظ عقوبة نشر صور الامتحانات
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طالب مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بفرض أقصى عقوبة على الطلاب الذين تورطوا في نشر صور امتحانات الترم الثاني لعام 2024 على مجموعات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالأخص على تليجرام.

مجموعات الغش بالامتحانات

جاء هذا البيان بعدما قامت مجموعات الغش على تليجرام، اليوم الأربعاء، بطلب من الطلاب سرعة تصوير امتحانات اليوم ونشرها عبر تليجرام لبدء نشر الإجابات، حيث استجاب بعض الطلاب لهذا الطلب وقاموا بتصوير الامتحانات ونشرها لمجموعات الغش على تليجرام، مما أدى إلى تداول الأسئلة والإجابات عبر الإنترنت أثناء سير امتحانات الترم الثاني في اللجان.

وقد حذرت وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية جميع الطلاب من الانسياق وراء مجموعات الغش على تليجرام أو فيس بوك، وتأكدت من أن أي محاولة للغش أو تصوير الامتحان ستتسبب في عقوبات فورية وفقًا للقرارات الوزارية.

وتم التشديد على منع الطلاب من حيازة السماعات أو الساعات الإلكترونية أو أي وسائل أخرى للغش، مع التحذير من أن أي محاولة للغش ستؤدي إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستخدم في الغش وإلغاء الامتحان للطلاب وتطبيق القرارات الوزارية المنظمة لضوابط العملية الامتحانية في المدارس.

من ناحية أخرى، أكدت داليا الحزاوي أنها رصدت آراء الطلاب في أول أيام امتحانات الترم الثاني لعام 2024، مشيرة إلى أن معظم الطلاب عبروا عن ارتياحهم لمستوى الأسئلة التي تم توزيعها في لجان امتحانات الترم الثاني.

وأشارت إلى شكوى بعض طلاب الصف الأول الثانوي من صعوبة الأدب والقراءة والنصوص المتحررة في امتحان اللغة العربية بإدارة المعصرة التعليمية.

كما أوضحت أن بعض طلاب الصف الأول الثانوي شكوا من استعجال المراقبين داخل لجان امتحانات الترم الثاني لعام 2024 لإنهاء امتحانهم بسرعة وإغلاق المنصة الإلكترونية.

وفي سياق متصل، تفقدت زينب عبد الفتاح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشؤون الإدارات التعليمية، سير أعمال امتحانات الترم الثاني لعام 2024 للصف الأول الثانوي في إدارة باب الشعرية التعليمية.

حيث تابعت انتظام سير اللجان الامتحانية، وتأكدت من دخول جميع الطلاب على منصة الامتحان بدون أي أعطال، متمنية لهم التوفيق والنجاح والتميز.

اقرأ أيضا.. مقتل جندي إسرائيلى باشتباكات في بلدة دير الغصون بالضفة الغربية

اقرأ أيضا.. مكتب الإعلام الحكومي بغزة: العثور على المقبرة الجماعية الثالثة بمحيط مستشفى الشفاء