Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يلتقى نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يلتقى نظيره العماني لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
وزير الإسكان ونظيرة العماني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقى الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، والوفد المرافق له، في لقاء جرى مساء أمس، بحضور مسؤولين من الوزارة.

هدف اللقاء إلى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال التنمية العمرانية، وتبادل الخبرات والتجارب لمواصلة تحقيق النهضة العمرانية في كلا البلدين.

بدأ اللقاء بترحيب الدكتور عاصم الجزار بالوفد العماني، معبرًا عن تشريفهم بزيارة الوفد لمصر وتواجدهم في مقر وزارة الإسكان.

الجزار: مصر مستعده لنقل خبراتها في مجال التنمية العمرانية لسلطنة عمان

أكد عاصم على استعداد مصر لنقل خبراتها في مجال التنمية العمرانية لسلطنة عمان، وتحقيق التوأمة بين المشروعات الرائدة في كلا البلدين.

وأشاد وزير الإسكان بجهود سلطنة عمان في وضع المخططات لتنفيذ المدن الجديدة والمشروعات التنموية، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم الدعم اللازم لتحقيق هذه المخططات على أرض الواقع.

من جانبه، أعرب الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، عن سعادته بتواجده في مصر والاستقبال الحار، معبرًا عن رغبة سلطنة عمان في الاستفادة من التجربة المصرية في مجال التنمية العمرانية.

وأعرب الوزير العماني عن تطلعه لتفعيل مذكرة التفاهم التي سبق توقيعها بين البلدين، وطالب بتقديم الدعم لتحقيق التعاون المشترك بين سلطنة عمان وشركات التطوير العقاري وشركات المقاولات المصرية.

تم ناقش الوزيران تفاصيل وضع وإعداد المخططات لتنفيذ المشروعات التنموية، ومراحل التنفيذ المختلفة، وآليات طرح وإسناد المشروعات بما يحقق سرعة إنجازها بأعلى جودة وبتكلفة مناسبة.

وأكد الجزار أن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليًا هي تنفيذ لمخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية "مصر 2052".

وفي ختام اللقاء، اتفق الوزيران على عقد اجتماعات فنية بين المختصين من الوزارتين لمناقشة التفاصيل الفنية وتبادل الخبرات والتجارب في تنفيذ مختلف المشروعات التنموية.

اقرأ أيضًا: وزير الري يتابع موقف تحصيل مستحقات الوزارة لدى الجهات المختلفة