Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق

 كتب:  بسمة فرج
 
توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق
المجلس الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد بروتوكول تعاون مشترك بين الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، لعرض مجموعة من القطع الأثرية في متحف الجامعة. هذا الاتفاق يأتي في إطار حرص المجلس الأعلى للآثار على إبراز عراقة الحضارة المصرية وتوعية الشباب بالتراث الأثري.

في مستهل الحدث، رحب الدكتور محمد إسماعيل خالد بالدكتور خالد الدرندلي والوفد المرافق له، معبّراً عن سعادته بالتعاون المثمر الذي يستمر منذ أكثر من 30 عاماً بين المجلس والجامعة في مجال الآثار والمتاحف والحفائر.

وأشار إلى دور الدكتور الراحل محمد إبراهيم بكر كمؤسس للمعهد العالي لحضارات الشرق الأدنى القديم بجامعة الزقازيق ورئيس هيئة الآثار في التسعينات، مؤكداً على أهمية هذا التعاون الجديد بين المجلس والجامعة.

من جانبه، قدم الدكتور خالد الدرندلي شكره لوزارة السياحة والآثار والمجلس الأعلى للآثار على التعاون المثمر، مؤكداً على صدق النوايا والجهود المبذولة لاستكمال متحف الآثار بالجامعة.

وعبر عن أمله في تعزيز هذا التعاون في المستقبل، خاصة بعد إنشاء كلية الآثار بصان الحجر بالجامعة ووجود المعهد العالي لحضارات الشرق الأدنى القديم وكلية الدراسات الأسيوية.

وفي ختام المراسم، قدم الدكتور خالد الدرندلي درع الجامعة تقديراً للأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، وأعرب عن دعوته للأمين العام للمشاركة في احتفال جامعة الزقازيق بيوبيلها الذهبي.

حضر مراسم التوقيع عدد من كبار مسؤولي المجلس الأعلى للآثار وجامعة الزقازيق، بالإضافة إلى الدكتور أيمن عشماوي، ومؤمن عثمان، والدكتور هشام الليثي من المجلس الأعلى للآثار، ومن جانب جامعة الزقازيق حضر العديد من الأساتذة والمسؤولين.

اقرأ أيضًا: وزارة السياحة تواصل التفتيش بالمحافظات لرصد الكيانات غير الشرعية