Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرا التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظات

 كتب:  متابعات
 
وزيرا التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي يناقشان مجالات التعاون المشتركة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية بالمحافظات
وزيرا التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حضر اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، جلسة استقبال نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بحضور قادة الوزارتين في مقر وزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشاد آمنة بالجهود التي تبذلها وزارة التضامن الاجتماعي بإشراف السيدة نيفين القباج، وأكد على الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في مختلف المحافظات، والتعاون الفعّال بين الوزارتين في تحقيق توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وخاصة فيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والتمكين الاقتصادي للأسر والفئات الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى دعم وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية على الصعيد المحلي.

وأكد آمنة على أهمية الحفاظ على الحرف التراثية واليدوية والصناعات الصغيرة في القرى المصرية، وإعادة إحياء التكتلات الاقتصادية، خاصة في محافظات الصعيد، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء.

كما أوضح أن جهود الوزارة ساهمت في توفير فرص عمل جديدة في تلك الصناعات والتكتلات، مما ساهم في توفير فرص عمل للشباب والنساء.

وزيرة التضامن تثمن التعاون مع وزارة التنمية في مجالات عديدة تشمل تراخيص المؤسسات والحضانات

من جانبها، ثمنت وزيرة التضامن الاجتماعي جهود التعاون بين الوزارتين في مجالات عديدة، مشيرة إلى أن التضامن الاجتماعي تعد الذراع التنفيذي للمحافظين في توفير خدمات اجتماعية واقتصادية للمواطنين ومعالجة شكاواهم في أسرع وقت ممكن.

وأعربت عن تقديرها للدراسة المعدة من قبل وزارة التنمية المحلية لتوطين صناعة الحرير في مصر، وأعلنت استعداد الوزارة للمشاركة في تنفيذ هذه الخطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية.

وفي نهاية الاجتماع، تم استعراض بعض المقترحات التي أعدتها وزارة التنمية المحلية لتوطين وإنتاج الحرير في صعيد مصر، وسبل التعاون في هذا الشأن بين الوزارتين.

اقرأ أيضًا: عاجل| التعليم: التصحيح أولًا بأول لامتحانات صفوف النقل