Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في افتتاح فعاليات البعثة التجارية بالأردن

 كتب:  متابعات
 
رئيس هيئة سلامة الغذاء يشارك في افتتاح فعاليات البعثة التجارية بالأردن
رئيس هيئة سلامة الغذاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شارك الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء، في افتتاح فعاليات البعثة التجارية المصرية بقطاع الصناعات الغذائية في الأردن، بحضور واسع من المستوردين في الأردن وعدد من الدول المجاورة، بالإضافة إلى مشاركة كبيرة من الشركات المصرية بلغ عددها 28 شركة.

وفي كلمته خلال الافتتاح، رحب الدكتور طارق الهوبي بالحضور، بما في ذلك السفير محمد سمير سفير مصر في الأردن، ومنى عبود رئيس مكتب التمثيل التجاري المصري في عمان، وعلاء الوكيل رئيس البعثة التجارية الغذائية المصرية، ومي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، بالإضافة إلى الجانب الأردني من خلال خليل الحاج توفيق رئيس النقابة العامة للغذاء بالأردن، و أمجد رشايدة مدير المؤسسة العامة للغذاء، وزهير حرب مدير عام نقابة تجار الغذاء.

وأكد الهوبي على جهود هيئة سلامة الغذاء في دعم الشركات الغذائية المصرية وزيادة الصادرات، مؤكدًا على التعاون البناء مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية والقطاع الخاص المصري.

وكشف الهوبي عن التشغيل الكامل للمعمل النموذجي الذي أقامته هيئة سلامة الغذاء في ميناء نويبع الشهر المقبل، موضحًا أن هذا المعمل سيساهم في تقليص زمن الإفراج عن البضائع بشكل كبير، مما يعزز التجارة بين مصر والأردن.

وأوضح رئيس هيئة سلامة الغذاء أنه قد اكتملت مراحل تنفيذ البنية التحتية للمعمل ويتم الآن إجراء العمليات التشغيلية التجريبية، وأن المعمل سيقوم بإجراء تحاليل شاملة للأغذية والحاصلات الزراعية المختلفة.

وفي ختام كلمته، شكر الدكتور طارق الهوبي القائمين على البعثة وأشاد بحفاوة الاستقبال من الجانب الأردني.

اقرأ أيضًا: مصر تُطلق حزمة إجراءات لتعزيز سياحة اليخوت في مصر