Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لأول مرة في التاريخ.. باير ليفركوزن يحقق «الدوري الذهبي» في ألمانيا

 كتب:  محمود جودة
 
لأول مرة في التاريخ.. باير ليفركوزن يحقق «الدوري الذهبي» في ألمانيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في موسم كروي مثير ومليء بالتحديات، نجح فريق باير ليفركوزن الألماني في تحقيق إنجاز كبير بتتويجه بلقب الدوري الذهبي للمرة الأولى في تاريخه، بفضل أداء قوي طول الموسم، مكن الفريق من تحقيق النجاح وتحطيم العقبات على طول مساره نحو التتويج.

باير ليفركوزن

 
تمكن تشابي ألونسو، المدرب الواعد من تحقيق إنجاز كبير في الدوري الألماني، بعد قيادته لفريق باير ليفركوزن إلى تحقيق الدوري الألماني، بدون هزيمة، في إنجاز تاريخي يحدث للمرة الأولى في البطولة.
 
وتمكن فريق باير ليفركوزن من تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من الدوري الألماني أمام أوجسبورج بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، ليكتب إنجازا تاريخيا يحدث لأول مرة في تاريخ الدوري الألماني.
 
وأصبح باير ليفركوزن أول فريق يتجنب الهزيمة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات منذ عهد فريق أونيون سانت جيلواز البلجيكي في عام 1935.
 
بالإضافة إلى ذلك، بات ليفركوزن أول فريق يحقق هذا الإنجاز منذ انطلاق المسابقات الأوروبية عام 1955، وأيضا أول فريق من الدوريات الخمسة الكبرى يتجنب الهزيمة في 51 مباراة متتالية في جميع المسابقات.
 
كما يعتبر ليفركوزن ثامن فريق يتجنب الهزيمة في موسم كامل لأحد الدوريات الخمسة الكبرى، وهو الإنجاز الذي لم يتحقق منذ يوفنتوس في الدوري الإيطالي في موسم 2011-2012.
 
تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، حقق ليفركوزن أداء استثنائيا، حيث نجح في تحقيق 90 نقطة في موسم واحد من البونديسليغا، وهو إنجاز لم يحققه أي فريق منذ بايرن ميونيخ في موسم 2013-2014.
 
تميز فريق باير ليفركوزن بأداء رائع طوال الموسم، حيث نجح في تحقيق الانتصارات الهامة وتفادي الهزائم القاتلة، حيث نجح الفريق في تنفيذ استراتيجية فعالة على أرض الملعب، مما أتاح له التفوق على منافسيه وتحقيق الفوز في المباريات الحاسمة.
 
بعد نهاية الموسم وتحقيق النجاح الكبير، شهدت مدينة ليفركوزن احتفالات مهيبة وتكريمات للاعبين والجهاز الفني على الإنجاز التاريخي، وتجمعت الجماهير بأعداد هائلة للاحتفال بلحظة التتويج، للتعبير عن فخرها بإنجاوه التاريخي.