Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لاعب نهضة بركان يتحدث عن إنقاذ «دونجا».. وحقيقة عرض الزمالك

 كتب:  محمود جودة
 
لاعب نهضة بركان يتحدث عن إنقاذ «دونجا».. وحقيقة عرض الزمالك
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
عبر لاعب النهضة البركانية، ياسين لبحيري، عن تفاجئه بردود الفعل الواسعة التي نالتها لقطة إنقاذه لنبيل عماد "دونغا" لاعب الزمالك من السقوط على الأرض خلال مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

لقطة ياسين لبحيري ودونجا

 
وقال لبحيري في تصريح نشرته صحيفة "المنتخب" المغربية: "تفاجأتُ بالصدى الذي خلفته الصورة، فالتصرف كان عفويًا بحتًا نابعًا من شعوري باحتمال تعرض دونغا لإصابة خطيرة لو سقط على رأسه."
 
وأضاف: "نحن نمارس كرة القدم، ويجب أن نتمتع بالروح الرياضية العالية. لقد وصلتني آلاف التعليقات التي تقدم الشكر والمُهنئة على ما قمت به، وتفاجأت من ضخامة ردود الفعل على حركة بسيطة كهذه".
 
وأضاف: "أودّ أن أقدم خالص شكري وتقديري لكل من هنأني.. ما فعلته تجاه دونجا هو واجب إنساني قبل أن يكون رياضيًا. علينا كلاعبين أن نتمسك بقيم الأخلاق والإنسانية، فكرة القدم في النهاية مجرد لعبة".
 
وعن بلاغ الشكر والتقدير الذي أصدره نادي الزمالك تجاهه، قال لبحيري: "تفاجأتُ بهذا البلاغ، وأودّ أن أشكر إدارة الزمالك على هذا البيان.. قمت به هو واجب إنساني نابع من ضميري."
 
وبخصوص تلقيه عرضًا من الزمالك، نفى لبحيري ذلك قاطعًا، مُؤكدًا أن كل ما تم تداوله غير صحيح، قائلا: "لم أتلقَ أي عرض رسمي، وكل ما حدث هو شكر وتقدير فقط، كما أنني أرتبط بعقد مع نهضة بركان".
 
وأظهر لاعب نهضة بركان ياسين لبحيري روحًا رياضية عالية، بعدما أنقذ نبيل دونجا لاعب الزمالك من السقوط بطريقة خطيرة على رأسه خلال التحام بين اللاعبين.
 
وأصدر الزمالك بيانا رسميا لتقديم الشكر للاعب المغربي على أخلاقه وروحه الرياضية العالية خلال المباراة، والتي انتهت بفوز الزمالك وتتويجه بكأس الكونفدرالية.