Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد شبانة في قوائم «الشاباك» للمطلوبين أمنيا.. القصة الكاملة لـ«سقطة» جهاز الأمن العام الإسرائيلي

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
محمد شبانة في قوائم «الشاباك» للمطلوبين أمنيا.. القصة الكاملة لـ«سقطة» جهاز الأمن العام الإسرائيلي
محمد شبانة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
خلال الساعات القليلة الماضية، تصدَّر اسم الكاتب الصحفي والناقد الرياضي محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق، وعضو مجلس الشيوخ، تريند مواقع التواصل الاجتماعي؛ بعد السقطة الخطيرة التي وقع فيها جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، والذي نشر صورة «شبانة» على أنه أحد قادة الفصائل الفلسطينية المطلوبين أمنياً.
 
 
وفي تقريرها عنه، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أن عملية اغتيال لقائد «لواء رفح» في المقاومة الفلسطينية محمد شبانة «قد فشلت».
 
 
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، حالة سخريةٍ من جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، الذي يدعي أنه واحد من أقوى أجهزة المخابرات في العالم.
 
خبر كاذب عن اغتيال القيادي الحمساوي محمد شبانة
 
وكانت وسائل التواصل الاجتماعي في دولة الاحتلال الإسرائيلي قد نشرت خبراً عن اغتيال القيادي محمد شبانة، مصحوبةً بصورة الإعلامي والكاتب الصحفي «محمد شبانة» على أنه القيادي في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس».
لكن المصادر الفلسطينية نفت هذا الخبر، محذرةً في الوقت عينه، من المعلومات الكاذبة والمغلوطة التي ينشرها الاحتلال من خلال الوسائل الإعلامية التابعة له.

 
إبراهيم أبو كيلة يتضامن مع الكاتب الصحفي والإعلامي محمد شبانة
وسخر إبراهيم أبو كيلة، عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعضو مجلس الشيوخ، من خبر وضع صورة الإعلامي محمد شبانة في الإعلام الإسرائيلي على أنه أحد قادة حماس.
 
وكتب «أبو كيلة» على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تحت عنوان «شبانة وشاباك.. المطلوب رقم ٦»: «كيان هش لا يعرف شكل خصمه.. ويدعيّ أنه أقوى جيش بالمنطقة ويمتلك أحدث تكنولوجيا وأذكى استخبارات».
 
 
وتابع ساخرا: «بصراحة.. مصر والعالم كله ضحكوا من النكتة الغبية اللي وقع فيها الكيان الهش وأجهزته.. وكما قال المتنبي: وكم ذا بمصر من المضحكات... ولكنه ضحك كالبكاء».
 
 
وختم: «حفظك الله يا صديقي يا معالي النائب»، في إشارةٍ إلى الإعلامي محمد شبانة.
محمد شبانة يتحدث عن وضع صورته على أنه أحد قادة الفصائل الفلسطينية المطلوبين أمنياً
 
وفي أول تعليقٍ له على تلك الواقعة، أكد الإعلامي والكاتب الصحفي محمد شبانة على أنه ليس منزعجاً من هذا الأمر، خاصة أنه يدل على جهل جهاز الأمن العام الإسرائيلي «الشاباك»، مشيرا إلى أنه قابل الأمر بسخرية، متهماً «الشاباك» بالجهل والتخلف.
 
وكشف سكرتير عام نقابة الصحفيين الأسبق، على أنه «ينوي مقاضاة إسرائيل واتخاذ إجراءات قانونية والحصول على تعويض مالي كبير يتبرع به لصالح القضية الفلسطينية»..
 
 
مبرراً هذا التحرك القضائي من ناحيته بأنه تم وضع اسمه وصورته وإطلاق أوصاف معينة عليه وهو يحمل صفة إعلامي ونائب في البرلمان ولذلك سيتخذ إجراءات ضد إسرائيل.
 
وتابع: «الواقعة دليل على سطحية وكذب الإسرائيليين، وهو ما جعله لا يستغرب ما حدث، وأن الإعلام الإسرائيلي لم يخطئ لأن الشاباك هو من أرسل له الصورة المتداولة».
معلومات عن الإعلامي والنائب محمد شبانة:

صحفي بـ«الأهرام»، وكان رئيساً لتحرير مجلة «الأهرام الرياضي»، إحدى إصدارات المؤسسة، كما أنه إعلامي رياضي شهير وسبق له تقديم عدد كبير من البرامج الرياضية على كبريات الفضائيات المصرية والعربية ومنها قنوات: «مودرن سبورت»، «أون تي في»، «القاهرة والناس»، ويقدم حاليا برنامجا رياضيا على فضائية «إي تي سي».


تولى «شبانة» رئاسة رابطة النقاد الرياضيين لدورتين متتاليتين، وهو عضو حاليا في مجلس الشيوخ.