Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«سفاح التجمع»... المتهم في التحقيقات: مش فاكر عدد اللي خلصت عليهم

 كتب:  طه عبدالله
 
«سفاح التجمع»... المتهم في التحقيقات: مش فاكر عدد اللي خلصت عليهم
المتهم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت التحقيقات فى قضية سفاح التجمع، عن العثور على مقاطع فيديو تجمع المتهم مع سيدات بخلاف الضحايا الثلاثة، وسط شكوك عن وجود ضحايا أخريات أقدم المتهم على التخلص منهن على نفس الطريقة ويجرى  تطوير أسلوب التحقيقات مع المتهم.

«سفاح التجمع»... المتهم في التحقيقات: مش فاكر عدد اللي خلصت عليهم

وأوضحت التحقيقات مع سفاح التجمع ، أنه لا يتذكر عدد الضحايا اللاتي قام بقتلهن مما أثار الشكوك حوله، ويعمل رجال البحث الجنائى بفحص ومراجعة كافة البلاغات عن حالات التغيب أو العثور على جثث آخرى تتشابه مع نفس طريقة قتل الـ 3 سيدات الثلاثة ( ضحايا السفاح).

أدلى «سفاح التجمع» باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق المختصة ، عقب القبض عليه بإحدى مناطق القاهرة، وقال إنه مدمن لمخدر الآيس أو (الشبو) أو كريستال ميث، وكان يجبر ضحاياه من النساء على تناول الآيس حتى وفاتهن، مبيناً أنه كان يتعرف على الفتيات من خلال الإنترنت والكافيهات والملاهي الليلية، وكانت لديه ممارسات سادية معهن.

كما قال إنه أربعيني، خريج إحدى الجامعات الأميركية، وكان يعمل مدرسا ولكنه ترك العمل، وكان يعمل قبل ضبطه في الأعمال الحرة، وانفصل عن زوجته، بعد إنجابه طفلا منها يبلغ حاليا 10 سنوات.

وأضاف السفاح في أقواله أنه ارتكب أول جريمة قتل له في محافظة الإسماعيلية، والمرة الثانية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وآخر جريمة قتل ارتكبها كانت بحق إحدى السيدات بمحافظة بورسعيد، وهي ما كشفت جرائمه.

وأردف أنه هرب إلى منطقة عين شمس بالقاهرة، واختبأ بإحدى الحدائق العامة، بعدما علم بالملاحقة الأمنية له، حتى وصل إليه رجال الأمن العام، بعد أن كشفت التحريات بوقت سابق أن المتهم مدرس يدعى كريم، من مواليد 1987، لافتة إلى أنه بعد تركه التدريس عمل في التجارة لفترة.

كما أشارت إلى أنه طلق زوجته منذ 4 سنوات، وجميع اللاتي قتلهن "فتيات ليل" من القاهرة، وكانت الأجهزة الأمنية تلقت  فى تاريخ 16 مايو  بلاغا يفيد بالعثور على جثة فتاة على طريق الإسماعيلية الصحراوي، ثم تلاها في وقت لاحق العثور على جثة فتاة آخرى بمحافظة بورسعيد تتشابه بنفس طريقة القتل مع الواقعة الاولى، مما أعطى أجهزة الامن اشارة عن ان مرتكب الواقعة قاتل واحد، وعلى الفور وجه اللواء محمود أبو عمرة بتشكيل خلية عمل لكشف غموض الجرائم وضبط منفذها وتقديمه إلى جهات التحقيق.

وتحفظ رجال المباحث على كاميرات المراقبة وإجراء التحريات التي ساعدت في تحديد هوية المتهم من خلال السيارة التي كان يستقلها، وحددت أجهزة الأمن، مكان اختبائه في كمبوند شهير بالتجمع الخامس والذى اتخذه المقر الرئيسى في استدراج الضحايا ثم قتلهن بعد إقامة ليالي حمراء معهن.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن ورود إخطارًا من الشرطة بأنه في 16 مايو الجاري، تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من مواطنين يفيد العثور على جثمان فتاة «بدون ملابس» في دائرة قسم جنوب ثان بورسعيد، ثم أعلنت السلطات الأمنية اكتشاف جثامين لثلاث سيدات (بينهن جثمان ضحية بورسعيد) تم قتلهن بطريقة مماثلة، إحداهن على طريق 30 يونيو الصحراوي جنوب بورسعيد، والثانية على طريق محافظة بورسعيد.

وتحفظت جهات التحقيق على جثامين السيدات الثلاث، وتم تحديد هويتهن، وفحص بلاغات التغيّب، فضلاً عن تشريحهن للوقوف على أسباب الوفاة وكيفية حدوثها وتوقيتها والأدوات المستخدمة في إحداثها.

وعقب تتبع خيوط الجريمة، أعلنت الأجهزة الأمنية، عن إلقاء القبض على "ك.م" المتهم بقتل 3 سيدات في شقة التجمع الخامس 

وقال جيران المتهم فى كومباوند التجمع الخامس، المتهم من محافظة الإسكندرية وكان يعمل بالتدريس في إحدى المدارس الدولية المعروفة، وانفصل عن زوجته وأطفاله ، ويحمل الجنسية الأميركية.

وذكروا أن المتهم استأجر الشقة التي أعدّها لتنفيذ مخططه الإجرامي قبل فترة وجيزة، حيث كانت تتردد عليه عدد من السيدات، فيما قال فرد بأمن الكومباوند، إن المتهم كان يتردد على الشقة في أوقات متأخرة من الليل، وبصحبته سيدات عدة، وأنه طلب من مالك العقار تركيب عوازل صوت حتى لا يتم إزعاجه.

اعترافات سفاح التجمع الكاملة 

وخلال التحقيقات التى أجريت مع سفاح التجمع ، اعترافات بجرائمه الثلاثة وانه لا يعرف عدد الضحايا تحديد ولكن يتذكر، الضحية الأولى لسيدة (27 عاماً)، ربة منزل، استدراجها لغرض "الجنس وتعاطي المخدرات".

وقال إنه ارتكب جريمته بعد تقييد الضحية والاعتداء عليها ثم خنقها ووضع جثمانها في حقيبة سفر، وألقاها على طريق (الإسماعيلية- بورسعيد الصحراوي).

أما الضحية الثانية، فهي لفتاة من محافظة القاهرة، 19 عاماً؛ "استدرجها عن طريق فيسبوك، وأقامت معه لفترة بمقابل مادي"، وقام بخنق الضحية في 8 مايو، وتخلص من جثمانها بعد 5 أيام من الجريمة.

أما الضحية الثالثة، قال المتهم في اعترافاته إنه ألقى بجثمانها في الظهير الصحراوي (طريق القاهرة- الإسماعيلية)، فيما توصلت التحريات المباحث بان الضحية محرر محضر بشأن تغيبها منذ 18 نوفمبر 2023.

وقال المتهم فى اعترافاته ، بان اختار الضحايا بعناية حتى يسهل التخلص منهن بسهولة ولا يسأل أحد عليهن فهن فتيات ليل موضحاً بانه يقوم بتعذيبهن حتى الموت بعد اجبارهم على تعاطى  مخدر الآيس حتى لا يشعرون بالالم ثم نقلهن بالسيارة وألقي بهن على الطريق الصحراوي لابعاد الشبه عنه .

قرارات النيابة فى قضية سفاح التجمع 

وأصدرت النيابة العامة عدة قرارات فى القضية من بينها حبس المتهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، أجراء فريق النيابة معاينة تصويرية لمكان قتل الضحايا ، انتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص مسرح الحادث، ومكان استدراج الضحايا والتعدي عليهن، انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثامين التي عُثر عليها لتحديد أسباب الوفاة وتوقيتها وكيفية حدوثها ونوعية أداة القتل المستخدمة.

وتسلمت النيابة العامة ، التحريات المبدئية فى قضية سفاح التجمع، والتى أكدت أن المتهم يقوم بممارسة العنف الجنسي مع الضحايا ويضربهن بشكل مستمر بعد إعطائهم مواد مخدرة، وقام المتهم بخنق الضحيتين الأولى والثانية في أثناء ممارسة العلاقة، بينما ماتت الثالثة والرابعة تحت تأثير المخدر في غرفة معزولة الصوت داخل شقة سكنية بالتجمع، ثم قام المتهم بنقلهن داخل السيارة في شنطة سفر والتخلص منهن على طريق الإسماعيلية وبورسعيد الصحراوي.

وأشارت التحريات بان المزاعم حول الضحية الرابعة مازالت قائمة لحين جمع المعلومات والتاكد من وجود ضحية رابعة بعد انتهاء اعمال فحص هاتفه ومسرح الجريمة وانتهاء الاجراءات اللازمة حول القضية.