Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حسام حسن: غياب صلاح كان مؤثرا في معسكر المنتخب الأخير

 كتب:  محمود جودة
 
حسام حسن: غياب صلاح كان مؤثرا في معسكر المنتخب الأخير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحدث حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن المعسكر المقبل للفرعنة، والذي ينطلق يوم 28 مايو الجاري، استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا فى تصفيات كأس العالم 2026، والتي تقام يومي 6 و 10 يونيو المقبل.

معسكر منتخب مصر

 
وقال حسام حسن "بالتأكيد تنتظرنا مواجهتين صعبتين أمام بوركينا وغينيا بيساو، إذ تتطور المنتخبات الأفريقية بشكل مذهل، والدليل على ذلك بطولة أمم أفريقيا 2023 الأخيرة".
 
وأكد حسام حسن أن كل مدير فني يمتلك أسلوبًا وطريقة في اللعب، ولكن كل معسكر يكون له ظروفه الخاصة، نتعرض لغيابات كثيرة في كل معسكر، على سبيل المثال، فى المعسكر الماضى افتقدنا عددا كبيرا من نجوم الفريق، على رأسهم محمد صلاح أحد اللاعبين الكبار المُهمين والمؤثرين فى تشكيل الفراعنة، وكذلك أحمد سيد زيزو ورمضان صبحي ومحمد الشناوي وآخرين يمثلون قوة ضاربة كبيرة تحدث فارق للمنتخب المصرى أمام المنافسين.
 
وأضاف: "سنبدأ معسكر الإعداد يوم 28 مايو، خاصًة أن الدوريات التي يشارك فيها لاعبينا المحترفين قد انتهت مبكرًا، إلى جانب انضمام اللاعبين من أجل التجهيز للمباراتين".
 
وتابع: "أضع دائمًا الجماهير صوب عيني، وأعرف مدى عشق وحب الجماهير المصرية لكرة القدم، حيث إن هذه اللعبة تمثل الكثير لهم، وهى سبب كبير فى سعادتهم".
 
وأشار في تصريحات لموقع "فيفا": "شاهدنا أهمية الجماهير فى العديد من البطولات التي حققها المنتخب، وفرحة الجماهير فى الشوارع لا توصف، وسأبذل قصارى جهدى مع الجهاز واللاعبين لتحقيق آمال وطموحات هذا الشعب العظيم".
 
وشدد حسام حسن فس تصريحاته: "هدفنا الأساسي هو التأهل لكأس العالم، سواء مع زيادة المنتخبات أو بدونها، ونبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك، الكرة فى أفريقيا لم تعد سهلة كما كنا فى الماضي، الجميع يتطور ويتقدم من الناحية الفنية والبدنية، ولكننا جاهزون".
 
وأضاف: "بالنسبة لي، أمتلك جهازًا مميزًا، ولاعبين على مستوى عالٍ يقدّرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وسنعمل معًا بروح واحدة لإسعاد المصريين، والتواجد في المكان الطبيعي وسط الكبار".
 
وقال حسام حسن: "منتخب مصر من المنتخبات الكبيرة في القارة الأفريقية، والفريق صاحب الألقاب السبعة لبطولة كأس أمم أفريقيا، ويضم لاعبين كبار، وبالتعاون كجهاز فني ولاعبين نستطيع تحقيق طموحات الجماهير المصرية العاشقة للكرة، بالتأهل لكأس العالم والعودة للتتويج ببطولة أمم أفريقيا".
 
ترتيب مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم:
 
1- منتخب مصر 6 نقاط
2- بوركينا فاسو 4 نقاط 
3- غينيا بيساو 4 نقاط 
4- سيراليون نقطة واحدة 
5- إثيوبيا نقطة واحدة
6- جيبوتي بدون نقاط