Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فرنسا تحقق فوزا صعبا على النمسا في أمم أوروبا

 كتب:  متابعات
 
فرنسا تحقق فوزا صعبا على النمسا في أمم أوروبا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اقتنص المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً من نظيره المنتخب النمساوي بهدف دون رد الاثنين في مدينة دوسلدورف في إطار الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن بطولة أمم أوروبا 2024.

وسجل مدافع المنتخب النمساوي ماكسيمليان ووبر هدف فرنسا الوحيد بالخطأ في مرماه في الدقيقة 38.

دخل المنتخبان المباراة بتحفظ واضح مع أفضلية هجومية للمنتخب الفرنسي خاصة من الجبهة اليسرى التي اخترق منها ثيو هيرنانديز للمرة الأولى في الدقيقة 13.

وفي الدقيقة 38 انطلق كيليان مبابي من الجانب الأيمن ورفع كرة عرضية اصطدمت برأس المدافع النمساوي ماكسيمليان ووبر فذهبت إلى المرمى معلنة الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في "يورو 2024".

وبذلك تكون فرنسا قد استفادت من هدف عكسي في مباراتها الافتتاحية للدورة الثانية على التوالي في بطولة أمم أوروبا، وأصبح المنتخب الفرنسي أيضا أول منتخب يستفيد من 4 أهداف عكسية في تاريخ بطولة أمم أوروبا متقدماً على منتخبات هولندا وإسبانيا وألمانيا وجميعهم استفاد من 3 أهداف عكسية.

وجاء الشوط الثاني أكثر إثارة وندية من سابقه وكاد مبابي أن يحرز الهدف الثاني للمنتخب الفرنسي بعد انفراده التام بحارس مرمى المنتخب النمساوي باتريك بينتز إلا أن نجم الديوك سدد الكرة بغرابة إلى خارج الملعب.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات حثيثة من منتخب النمسا من أجل العودة في المباراة إلا أن دفاع المنتخب الفرنسي القوي بقيادة ويليام ساليبا ودايوت أوباميكانو كانت له الكلمة العليا.

وفي الدقيقة الأخيرة من اللقاء خرج قائد المنتخب الفرنسي كيليان مبابي مصاباً بعد أن نزف من أنفه إثر تدخل قوي مع مدافع المنتخب النمساوي كيفين دانسو.