Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سميرة سعيد تكشف سر رفض الملك الحسن الثاني لـ طلب «عبد الحليم» بتقديمها في إحدى الحفلات

 كتب:  شروق خالد
 
سميرة سعيد تكشف سر رفض الملك الحسن الثاني لـ طلب «عبد الحليم» بتقديمها في إحدى الحفلات
سميرة سعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت الديفا سميرة سعيد لأول مرة عن كواليس تقديم موهبتها الغنائية لملك المغرب الراحل الحسن الثاني، حيث تكرر زياراتها للقصر الملكي في طفولتها بذات الوقت، وهو ما أتاح لها فرصة التعرف بالعديد من الفنانين من الشرق مثل: الفنانون الراحلون عبدالحليم حافظ وفايزة أحمد وفريد الاطرش.

وقالت الديفا: "الملك الحسن الثاني رحمه الله كان متذوقا جيدًا للموسيقى، وكان يقود الفرقة أثناء زيارة المطربين من الشرق للقصر ومنهم: عبد الحليم حافظ وفايزة أحمد ووديع الصافي وفريد الأطرش، وكان أيضًا يعزف آلة الأكورديون ولديه أذن موسيقية جيدة للغاية".

وتابعت: "مؤرخ المملكة عبد الوهاب المنصور كان صديق العائلة وهو أول من قدمني للملك، ومنذ ذلك الوقت تكررت زياراتي للقصر الملكي، وتعرفت من خلاله على المطربين المصريين الذين كان يتم دعوتهم".

واستطردت: "في ذلك الوقت اقترح عبد الحليم حافظ تقديمي خلال أحد حفلاته في القاهرة، وكان عمري وقتها 11 سنة تقريبا، لكن الملك رفض بسبب دراستي ورحب بعمل ذلك مستقبلا".

واختتمت الديفا حديثها قائلة: "وللأسف عندما حضرت للقاهرة كان ذلك بعد وفاة عبد الحليم، لكن خلال حياته كان يزورنا في البيت ويسمع ما أغنيه من حين لآخر" وجاء ذلك خلال استضافتها مع الإعلامي داوود الشريان في برنامج «مع الشريان» على قناة mbc مصر.

وفي سياق مختلف، كانت قد طرحت مؤخرًا الديفا سميرة سعيد أحدث أغانيها بعنوان "أنتي الأولى" وهي الأغنيةالرسمية للموسم الثاني لمبادرة "واحدة جديدة" احتفالًا بالمرأة وتقديرًا لها.

وأغنية "أنتي الأولى" لسميرة سعيد من كلمات محمد القياتي وألحان محمد حمزة وتوزيع أحمد عبد السلام وطرحتها "فيكتوري لينك" للاحتفال بالمرأة تحت مبادرتها "واحدة جديدة" للعام الثاني على التوالي.