Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الخطيب: توقعنا رفض المحكمة الدولية.. وما حدث لا يليق بقارة أفريقيا

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
الخطيب: توقعنا رفض المحكمة الدولية.. وما حدث لا يليق بقارة أفريقيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي، أن الأهلي كان يتوقع رفض المحكمة الدولية «كاس» تأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا.

وقال "الخطيب" خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر النادي بالجزيرة: «عرض النادي الأهلي الموقف كاملًا على أحد المكاتب الاستشارية الدولية الكبرى في القانون الرياضي، وأفاد المكتب الاستشاري، أن موقف النادي الأهلي في الدعوى ليس قويًا؛ بسبب الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة المصري، واللوائح «المطاطية» للاتحاد الإفريقي».

وأضاف الكابتن الخطيب: «كان لزامًا علينا وأيا كانت النتائج، أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادي ولجأنا بالفعل إلى المحكمة الرياضية الدولية وطلبنا تأجيل المباراة لحين البت في الموضوع، ورفضت المحكمة التأجيل وكنا نعلم أنه من الوارد أن ترفض المحكمة التأجيل».

وكشف الخطيب، أنه تم إرسال خطاب رسمي إلى الـ«كاف»؛ للمطالبة بإقامة المباراة النهائية في ملعب محايد، وذلك قبل الإعلان عن مكان النهائي بفترة كافية

وقال: "أرسلنا خطابًا للاتحاد الإفريقي قبل إعلانه عن مكان المباراة النهائية بفترة، وطلبنا منه إقامة المباراة النهائية في ملعب محايد، وطلبنا من اتحاد الكرة المصري هو أيضًا أن يرسل خطابا؛ للتأكيد على ذلك، وطلبنا من السيد وزير الرياضة التدخل لدى الـ«كاف»، من أجل الحفاظ على حقوقنا المشروعة فقط.. وأن تكون هناك عدالة بين طرفي النهائي".

واستكمل: «يوم الاثنين 9 مايو 2022 ، فاجأنا الكاف ببيان على حسابه الرسمي، وأعلن عن إقامة المباراة النهائية في المغرب، واستند في حيثيات قراره إلى أنه لم يكن لديه سوى دولتين فقط؛ المغرب والسنغال والسنغال انسحبت وبالتالي المغرب حصل على حق تنظيم المباراة، وهذا أمر غير عادل ولا يليق بقارة كبيرة، بحجم قارة إفريقيا التي نعتز بها».