Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الجيزة تستكمل مشروع البنية التحتية بافتتاح 77 شارعًا ببولاق الدكرور

 كتب:  بسمة فرج
 
الجيزة تستكمل مشروع البنية التحتية بافتتاح 77 شارعًا ببولاق الدكرور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتحت محافظة الجيزة، أعمال التطوير الخاصة بعدد 77 شارع بحي بولاق الدكرور  ضمن مشروع البنية التحتية التشاركية  .

 وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن ألمشروع يأتي فى أطار التعاون المشترك بين المحافظة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وانطلاقا من تنفيذ رؤية الدولة "مصر 2030" لتحسين وتطوير البنية التحتية بمختلف القطاعات

وأشار إلى أن محافظة الجيزة تستهدف تنفيذ عدداً من المشروعات بالتعاون مع شركاء العمل الأهلي ومنظمات المجتمع المدني لتحسين مستوى المعيشة للمواطنين والمساهمة فى تطوير المناطق الغير مخططة .

مؤكداً على ضرورة تنسيق الجهود خلال المرحلة المقبلة لدفع سبل التعاون وتشمل مناطق وقطاعات أخرى فى ضوء سعى محافظة الجيزة نحو الانتهاء من تطوير كافة المناطق الغير مخططة لتغير وجه الحياة لمواطنيها مشيداً بالتعاون المثمر مع الوكالة الألمانية بما يحقق النفع للمواطنين .

ومن جانبها أشارت هند عبدالحليم نائب المحافظ في كلمتها خلال الافتتاح انه تم خلال المرحلة الأولى من المشروع تطوير ٧٧شارع بحي بولاق الدكرور بهدف تحسين الأوضاع المعيشية لأهالي تلك المناطق مع مراعاة معايير السلامة والأمان للمواطنين وإنشاء أرصفة للمشاة وتنظيم حركة المركبات وتحديث تقنيات إدارة صرف مياه الأمطار.

وأكدت هند عبد الحليم انه ووفقا لتكليفات السيد المحافظ سوف يتم العمل على إدراج عدداً من المناطق الغير مخططة فى خطط العمل المقبلة مع استمرار متابعه المشروعات الجارية الخاصة بتطوير المناطق الغير مخططة لسرعة الانتهاء منها .

حضر فعاليات الافتتاح المهندس خالد صديق الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير المناطق الحضرية وممثلي الاتحاد الأوروبي والوكالة الألمانية وسفارة دولة ألمانيا فى مصر و أعضاء مجلس النواب عن دائرة بولاق السيد محمد الحسيني وحسام المندوة ومحمود توشكى وعبد الله نور رئيس حي بولاق الدكرور والمهندس علاء عبد الفتاح استشاري المشروع بالهيئة العامة للتخطيط العمراني.