Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تامر حسني ومحمد إمام  في مواجهة «كيرة والجن» .. القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى

 كتب:  منى صموئيل
 
تامر حسني ومحمد إمام  في مواجهة «كيرة والجن» .. القائمة النهائية لأفلام عيد الأضحى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى، أغلقت رسميا قائمة الأفلام المصرية المتنافسة بموسم العيد 2022، على 3 أفلام فقط، الأول بدأ عرضه بالفعل وهو "كيرة والجن"، والثاني من المقرر طرحه نهاية الأسبوع الجاري وهو "بحبك"، والأخير "عمهم".

"كيرة والجن"

القائمة كان من المخطط أن تتسع لأكثر من 6 أفلام، ولكن أغلب شركات الإنتاج قررت الانسحاب من المنافسة خوفا من النجاح المتوقع لفيلم "كيرة وجن" الذي حقق رقما قياسيا غير مسبوق في عصر "ما بعد كورونا" وهو 14 مليون جنيه إيرادات في خمسة أيام فقط.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919" للمؤلف أحمد مراد، وهو فيلم وطني من الدرجة الأولى، يكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف الأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

ويعتبر "كيرة والجن" من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجيًا في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، ومن إخراج مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، ونخبة من أبرز نجوم التمثيل.

"عمهم"

حققت أغلب افلام محمد إمام، إيرادات قياسية مفاجئة، وآخرها فيلم "لص بغداد"، ويرى البعض أنه المنافس الأول لكريم عبد العزيز وأحمد عز ببطولة فيلم "عمهم" الذي يجمع كعادة أفلام إمام ما بين الكوميديا الاجتماعية والأكشن.

وتدور أحداث فيلم "عمهم" في إطار كوميدي حول الملاكم سلطان الذي يجسد دوره محمد إمام والذي يعمل مع صديقه سعيد بمركز رياضي، ولكنهما يتورطا في قضية تزوير أموال عن طريق مطبعة تقع صدفة في طريقهما، لتنقلب حياتهما رأسا على عقب.

 

يأتي الفيلم من تأليف وسام صبرى، وإخراج حسين المنباوى، وإنتاج أحمد السبكى، ويشارك في بطولته مع محمد إمام، كل من سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتى، آيتن عامر، ونخبة من أبرز نجوم التمثيل.

"بحبك"

يشارك في السباق تامر حسني بفيلم "بحبك" من تأليفه وإخراجه وبطولته، وبأول تعاون مع النجمة "هنا الزاهد"، وقام تامر بتأجيل طرح ألبومه الغنائي المنتظر من أجل التفرغ للدعاية للفيلم المناسب لاصحاب الذوق الرومانسي مع الكوميديا والراغبين في الابتعاد عن العنف.

 

تدور احداث  الفيلم حول حياة رجل يقع في حب فتاتين لكل منهما شخصية مختلفة عن الاخرى، وجمال مختلف، ويعيش هذا الرجل قصتين حب بكل معانيهما مع الأثنتن دون أن تشعر واحدة منهما، ولكن في الأخير ينفضح أمره، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

 

فيلم "بحبك"، من تأليف وإخراج تامر حسني، في أولى تجاربه بالإخراج السينمائي، ويشارك في بطولة العمل كل من: حمدي الميرغني، هنا الزاهد، هدى المفتي، وعدد آخر من الفنانين.