Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طشقند تستضيف اجتماعين رئيسيين لمنظمة شنجهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة

 كتب:  فاطمة بدوى
 
طشقند تستضيف اجتماعين رئيسيين لمنظمة شنجهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تستضيف العاصمة الأوزبكية  طشقند اجتماع وزراء الصناعة في منظمة شنغهاي للتعاون والاجتماع الثامن لمجلس السياسة الصناعية للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

ووفقًا لوزارة الشؤون الخارجية ، فإن وزراء الصناعة في الهند ، وقيرجيزستان ، وباكستان ، وطاجيكستان ، ونواب وزراء الصناعة في كازاخستان ، وروسيا ، والصين ، وبيلاروسيا ، والأمين العام لمنظمة شنغهاي للتعاون ، تشانج مينج، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة ، إيلهومجون نيماتوف ، كما بالإضافة إلى ممثلين عن مجتمع الأعمال في روسيا وكازاخستان سيحضرون الاجتماعات.

وسيناقش المشاركون في الاجتماع قضايا زيادة تكثيف وبناء التفاعل في إطار هذه المنظمات المتعددة الأطراف لصالح التنمية الصناعية ، وضمان النمو المستدام في الإنتاج الصناعي على أساس التعاون ، وتنفيذ مشاريع استثمارية مشتركة ، وإدخال تقنيات جديدة ، وجذب المواد. والموارد المالية ، وزيادة إنتاجية العمالة وتنويع المنتجات الصناعية.

ومن المتوقع أنه في إطار الأحداث ، ستوافق السلطات المسؤولة على عدد من الوثائق الهامة التي تهدف إلى تطوير الصناعات في منظمة شنغهاي للتعاون ورابطة الدول المستقلة.

وعلى وجه الخصوص ، سيوافق وزراء الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون على مسودة برنامج لتحفيز التعاون الصناعي بين دوائر الأعمال في دول منظمة شنغهاي للتعاون ، والذي سيتم تقديمه لاحقًا للموافقة عليه خلال قمة سمرقند على أعلى مستوى.

ومن المتوقع الموافقة على وثيقة مماثلة خلال اجتماع وزراء الصناعة لرابطة الدول المستقلة.