النائبة مايسة عطوة: السيسي وضع خارطة طريق لحل أزمات المنطقة العربية

 كتب:  تريزة شنودة
 
النائبة مايسة عطوة: السيسي وضع خارطة طريق لحل أزمات المنطقة العربية
النائبة مايسة عطوة
 
 

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بكلمة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بقمة جدة للأمن والتنمية، بالمملكة العربية السعودية، ووصفتها بأنها كلمات تدل على قوة الدولة المصرية، وعظمتها التى تتجلي فى رسم خريطة الطريق فى المنطقة خاصة وأن القيادة السياسية المصرية سلطت الضوء علي أكثر من ملف سياسي اجتماعي هام.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن كلمات الرئيس السيسي بمثابة خريطة مكتملة الأركان لحل القضايا، والتي تمثلت فى المحاور الخمس الذى تحدث عنها الرئيس بكل وضوح وثبات، لاسيما ما ذهب إليه الرئيس السيسى فى كلمته من وجوب إعادة صياغة القوانين، التي تحافظ على الأمن المائي، فى أشار إلى مشكلة سد النهضة الأثيوبي وأضراره على دولتي المنبع.

وأضحت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسي كان واضحا والذي أكد خلاله أنه لم يعد مقبولاً أن يكون من بين أبناء أمتنا العربية من هو لاجئ أو متضرر من ويلات الحروب.
 
وأضافت عضو مجلس النواب:" ولم ينسى الرئيس أن يؤكد أهمية دعم كل جهد من شأنه تطوير التعاون وتنويع الشراكات لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة ، و بناء المجتمعات من الداخل على أسس الديمقراطية والمواطنة والمساواة واحترام حقوق الإنسان والحفاظ على مقدرات الشعوب".